أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / وزارة الخارجية السورية تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الاسرائيلي المتكرر على سوريا

وزارة الخارجية السورية تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الاسرائيلي المتكرر على سوريا

ادانت وزارة الخارجية السورية وبشدة العدوان الإرهابي الاسرائيلي الذي استهدف حلب فجر اليوم الجمعة مجددة دعوة دول العالم كافة لتحمل مسؤولياتها إزاء الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة والمتكررة لمبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وإلزام الكيان الاسرائيلي ومن يدعمه بوقف اعتداءاتهم وجرائمهم في فلسطين وسورية ولبنان.
وقالت وزارة الخارجية والمغتربين انه لم يكن صدفة أن يقوم كيان العدو بهذا الهجوم في الوقت نفسه الذي شنت به مجموعات إرهابية مسلحة متحالفة مع الكيان الاسرائيلي هجمات واعتداءات بالطيران المسير نفذتها من إدلب وريف حلب الغربي.
وكانت وزارة الدفاع السورية قد اعلنت أعلنت عن استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين في عدوان جوي اسرائيلي استهدف بعض النقاط في ريف حلب شمالي البلاد. ودعت الخارجية السورية دول العالم لتحمل مسؤولياتها إزاء الانتهاكات الإسرائيلية؛ بينما اعتبرت إيران العدوان محاولة يائسة لترميم فشل تل ابيب في غزة.

عدوان اسرائيلي جديد استهدف بعض النقاط في ريف حلب شمالي سوريا واسفر عن استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة..
وزارة الدفاع السورية قالت ان العدوان تزامن مع اعتداء بالطائرات المسيرة نفذته الجماعات الإرهابية من إدلب وريف حلب الغربي في محاولة منها لاستهداف المدنيين في مدينة حلب ومحيطها
ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين أمنيين أن الضربات الإسرائيلية على مدينة حلب أسفرت عن استشهاد عشرات الاشخاص واختلفت الروايات بشأن الحصيلة النهائية. وذكرت مصادر سورية أن ‏العدوان تم عبر الأجواء الأردنية ثم التسلل من فوق قاعدة التنف نحو البادية السورية من اتجاه أثريا جنوب شرقي حلب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *