أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة 34 اخرين في هجوم بمسيرة استهدفت قاعدة امريكية داخل الاراضي الاردنية عند الحدود السورية

مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة 34 اخرين في هجوم بمسيرة استهدفت قاعدة امريكية داخل الاراضي الاردنية عند الحدود السورية

اقر الجيش الأميركي اليوم الأحد بمقتل 3 من عناصره وإصابة اكثر من 30 اخرين في هجوم بطائرة مسيّرة على قاعدة عند الحدود السورية الأردنية بينما نفت عمّان أن يكون الهجوم وقع داخل أراضيها ٫ فيما اكدت وسائل اعلام امريكية ان البرج 22 يقع بالفعل داخل الاراضي الاردنية عند الحدود مع سوريا بالقرب من قاعدة التنف .
ونقلت واشنطن بوست عن مسؤول بالمقاومة الإسلامية في العراق إعلانهم المسؤولية عن الهجوم، مضيفا أنه في حال استمرت الولايات المتحدة في دعم إسرائيل سيكون هناك تصعيد.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤولين مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة نحو 24 في هجوم بالأردن قرب الحدود السورية الا ان تصريحا اخر للبنتاغون رفع عدد الاصابات الى 31 اخرين، وأضافوا أن الطائرة المسيرة سقطت بالقرب من أماكن سكنية في القاعدة الأميركية. واكد مسؤول أميركي بأن عدد الإصابات جراء الهجوم ارتفع إلى نحو 30 في صفوف القوات الأميركية، فيما نقلت رويترز عن مسؤول أميركي قوله إنه من المحتمل ارتفاع الإصابات في الهجوم مع وضع 34 شخصا تحت الملاحظة.
ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤول أميركي قوله إن الهجوم وقع ليلا في البرج 22، وهو موقع صغير في الأردن قرب الحدود السورية.

ونسبت وكالة “أسوشيتد برس” لمسؤول أميركي قوله إن طائرة مسيرة كبيرة ضربت القاعدة الموجودة بالأردن على الحدود السورية، مشيرا إلى أن “القاعدة تستخدم من قبل قوات مشاركة في تقديم المشورة والمساعدة للقوات الأردنية”.
وأضاف المسؤول أن القاعدة المستهدفة تضم قوات الهندسة والطيران والخدمات اللوجستية والأمنية الأميركية، وقال إن الهجوم تسبب في إصابات تتراوح بين جروح وكدمات وإصابات بالدماغ.
من جهته، قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن الهجوم على القوات الأميركية الذي أسفر عن مقتل 3 عسكريين نفذته جماعات متشددة مدعومة من إيران تعمل بسوريا والعراق.
وأضاف بايدن “سنحاسب كل المسؤولين عن الهجوم الذي استهدف قواتنا في الوقت المناسب وبالطريقة التي نختارها”.
وقال البيت الأبيض إن وزير الدفاع لويد أوستن ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان أطلعا بايدن على الهجوم صباح اليوم.
في السياق ذاته، قالت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي إن “الهجوم على قواتنا في شمال شرق الأردن نفذته جماعات مسلحة مدعومة من إيران”.
وأضافت هاريس أن “واشنطن ستواصل محاربة الإرهاب، وستحاسب جميع المسؤولين عن الهجوم على قواتنا”. بدورها، قالت وزارة الدفاع الأميركية ” البنتاغون” إن “ما تعرضت له قواتنا في الأردن تصعيد خطير”.
وفي ردود الأفعال الأميركية، قال رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون “يجب أن نبعث رسالة إلى العالم مفادها أننا لن نتسامح مع الهجمات على قواتنا”.
كما قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام إن سياسة إدارة بايدن ضد إيران فشلت ووقع أكثر من 100 هجوم على قواتنا في المنطقة.
وطالب غراهام إدارة بايدن “بضرب أهداف داخل إيران انتقاما لمقتل جنودنا وأيضا للردع”، مضيفا أن “الشيء الوحيد الذي يفهمه النظام الإيراني هو القوة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *