أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / مقتل 6 من عناصر مليشيات كردية في هجوم نفذته طائرة مسيرة استهدفت القاعدة الامريكية في حقل العمر النفطي

مقتل 6 من عناصر مليشيات كردية في هجوم نفذته طائرة مسيرة استهدفت القاعدة الامريكية في حقل العمر النفطي

كشفت ما تعرف بـ” قوات سوريا الديمقراطية” وهي مجموعات كردية -اليوم الاثنين- إن عددا من مقاتليها لقوا حتفهم في هجوم بطائرة مسيرة على حقل العمر النفطي يضم قوات أميركية بريف دير الزور شرق سوريا.
وقال المتحدث باسم هذه القوات فرهاد الشامي في تدوينة على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي إن الطائرة المسيرة انفجرت في أكاديمية للقوات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في قاعدة أميركية في حقل العمر النفطي، مما أدى إلى مقتل 6 مقاتلين ينتسبون للقوات الخاصة.
وذكر مصادر محلية في المنطقة أن الطائرة المسيرة جاءت من منطقة تنشط فيها جماعات من القوات الرديفة وهو اسم يطلق على المتطوعين المنضوين في فصائل المقاومة والتي تساند الجيش السوري في حربه علي الإرهاب ومن بينها فصائل المقاومة الإسلامية في العراق .

وكانت “المقاومة الإسلامية في العراق” – قد أعلنت اليوم الاثنين مسؤوليتها عن الهجوم، قائلة إنها نفذت الهجوم أمس الأحد الرابع من فبراير/شباط.
وياتي هذا الهجوم الذي نفذته فصائل المقاومة العراقية على القاعدة الامريكية في حقل العمر النفطي ردا على الدعم الأمريكي لحرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر تشوين الأول الماضي وحتى الان .
وتتهم واشنطن المقاومة العراقية بالضلوع في هجوم بطائرة مسيرة على موقع أميركي في الأردن في وقت سابق من هذا الشهر أدى إلى مقتل 3 جنود أميركيين واصابة أربعين اخرين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لبنان : مجاهدو “حزب الله” ينفذون 9 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي

نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني السبت ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *