أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / هجوم جديد على قاعدة أميركية شمال شرق سوريا

هجوم جديد على قاعدة أميركية شمال شرق سوريا

نقل موقع “بوليتيكو” عن مسؤول أميركي قوله إنهم تلقوا تقارير أولية تظهر تعرض قاعدة الشدادي الأميركية في شمال شرق سوريا لهجوم صباح اليوم الاثنين.

يأتي ذلك في وقت أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها استهدفت بالصواريخ القاعدة الأميركية في مدينة الشدادي بريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.
ويعد هذا الاستهداف هو الثاني من المقاومة الإسلامية في العراق لقاعدة الشدادي خلال 24 ساعة، ولم يعرف فيما إذا كان الهجوم أسفر عن خسائر بشرية أم لا.
ومنذ مطلع العام الحالي تعرضت القواعد التي تنتشر فيها القوات الأميركية في سوريا للعديد من الهجمات صاروخية وبمسيرات انتحارية مجهولة الهوية.
وشهدت سوريا مؤخرا هجمات على قواعد ينتشر فيها الجيش الأميركي شمال وشمال شرق البلاد، منها منطقة التنف، وناحية المالكية، الحدوديتان مع العراق، وفي محافظة الحسكة ومنطقة الشدادي، بطائرات مسيرة مجهولة الهوية وبصواريخ أرض ـ أرض.
تجدر الإشارة إلى أن الجماعات المسلحة المدعومة من إيران تشن هجمات صاروخية ومسيرات مسلحة على القواعد الأميركية شرق نهر الفرات الواقع تحت سيطرت قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *