أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خلال أقل من ساعة.. استهداف القاعدتين الأميركيتين في حقلي كونيكو والعمر النفطي

خلال أقل من ساعة.. استهداف القاعدتين الأميركيتين في حقلي كونيكو والعمر النفطي

اكد شهود عيان أنّ “قصفاً بالطائرات المسيّرة استهدف القاعدة الأميركية في حقل كونيكو، في ريف دير الزور شرقي سوريا نفذته 3 طائرات مسيّرة، وسُمعت أصوات انفجارات في محيط المنطقة”.

وذكر شهود عيان أنّ “أكثر من 6 صواريخ استهدفت حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي”. وتعرضت هاتان القاعدتان، خلال أمس، وأول أمس، لقصف بعدد من الصواريخ.
وتبع قصف القاعدتين الأميركيتين هجومٌ بالأسلحة الرشاشة والقذائف على مقر “قسد” في جبل مدينة البصيرة في ريف دير الزور، شرقي سوريا ٫ و جاء الهجوم بعد أقل من ساعتين من قصف طال القواعد الأميركية في حقلي العمر والكونيكو في ريف دير الزور بالصواريخ والطائرات المسيرة”.
وأعلنت “قسد”، عبر مكبرات الصوت، فرض حظر للتجول في مدينة البصيرة، شرقي دير الزور، بعد استهداف مواقعها في المدينة لليوم الثاني على التوالي.
وأمس الجمعة، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مجاهديها هدفاً حيوياً لكيان الاحتلال الإسرائيلي، عند سواحل البحر الميت.
وتأتي هذه الاستهدافات للقواعد الأميركية، في كلّ من الأراضي السورية والعراقية، نظراً إلى الدور الأميركي الرئيس في العدوان على غزّة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *