أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / سوريا: تصدينا لعدوان إسرائيلي استهدف مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية

سوريا: تصدينا لعدوان إسرائيلي استهدف مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية

أعلنت وزارة الدفاع السورية تصدي الدفاعات الجوية، فجر اليوم الجمعة، لعدوان إسرائيلي بالصواريخ نفذ من اتجاه شمالي فلسطين المحتلة.
وأضافت الوزارة أنّ “العدوان الإسرائيلي استهدف مواقع الدفاع الجوي في المنطقة الجنوبية، وأدى إلى وقوع خسائر مادية”. وبالتزامن مع عدوانه على قطاع غزّة منذ نحو 7 أشهر، يشنّ الاحتلال الإسرائيلي اعتداءات متكررة في سوريا، نظراً إلى موقف سوريا الداعم للمقاومة، وفي محاولة منه لتحقيق نصر وهمي في ظل إخفاقاته المتتالية في ميدان غزة.
هذا وكان مصدر امني سوري قد اعلن عن ارتقاء 22 عنصراً من لواء القدس المكون من المتطوعين الفلسطينيين في القوات الرديفة للجيش السوري في كمين نفذته الجماعات التكفيرية المتحالفة مع الكيان الصهيوني  في ريف حمص الشرقي في سوريا.
وأوضحت مصادر أمنية أنّ الكمين وقع أمس الخميس “أثناء عملية تبديل بين الوحدات المناوبة قرب بلدة الطيبة في منطقة السخنة شمالي شرقي تدمر في ريف حمص الشرقي، حيث وقعت اشتباكات استمرت نحو ساعة”.
وأضافت المصادر أن “الإرهابيين استخدموا خلال الاشتباكات القذائف الصاروخية في استهداف الحافلات التي تنقل عناصر القوات الرديفة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *