أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / اللواء صفوي: يجب أن نزيد عمقنا الاستراتيجي 5 آلاف كيلومتر

اللواء صفوي: يجب أن نزيد عمقنا الاستراتيجي 5 آلاف كيلومتر

اشار المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية اللواء يحيى صفوي الى ان عمق ايران الإستراتيجي هو البحر الأبيض المتوسط مشددا بالقول ان علينا زيادته إلى 5000 آلاف كيلومتر .
جاء ذلك، خلال مؤتمر رواية ذكرى أربعين من التقدم لجامعة الإمام الحسين (ع)
واضاف : البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ​​نقطتان استراتيجيتان ويجب أن تركز القوات البحرية والجوية للحرس الثوري على هاتين النقطتين لأن الحروب المستقبلية ستكون بحرية وجوية.
و قال اللواء صفوي : إن سر نجاح جامعة الامام الحسين ع يكمن في مزيج من الإيمان والإخلاص والولاء للإمام رحال.
وتابع قائلا : إضافة إلى ذلك تقدم حرس الثورة الاسلامية بالعلم والعقلانية وأدار الحرب بنفس الصيغة. كان معظم قادة الحرب إما طلاب علوم دينية أو خريجي جامعات. لقد سيطرنا على العدو في التفكير والعقلانية والتخطيط العملياتي، وكنّا نهاجم العدو من نقاط لا يمكن تصورها.
وقال: حرس الثورة الاسلامية من الشعب ويخدم الشعب، وهذا أحد العوامل المهمة في تطور حرس الثورة الاسلامية، وسيبقى شعبيا حتى النهاية”. بالإضافة إلى ذلك، فإن أحد عوامل نجاح حرس الثورة الاسلامية هو الاستفادة من قدرات البلاد والمثول لاوامر القيادة .
وفي جانب اخر من كلمته اكد اللواء صفوي ان المهمة الأولى لجامعة الإمام الحسين (ع) تتعلق بالحرس الثوري لإ يجب أن تقوم بتدريب كادر عملي وخدوم للناس، وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي لجامعة الإمام الحسين (ع) أن تساعد الحكومة والبلد.
واستطرد قائلا: إن قائد الثورة عزز جبهة المقاومة خلال هذه الأعوام الـ 34، كما استخدم القائد سليماني قدرات الحرس الثوري في هذا الاتجاه، واليوم ترون كيف أذل اليمنيون الأميركيين.
وشدد مساعد القائد العام على انه لا خيار امامنا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقالة للرئيس بزشكيان: موسكو وبكين وقفتا إلى جانبنا في الأوقات الصعبة.. ولعلم واشنطن ان ايران لا ولن تستجيب للضغوط

كتب الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، مقالاً في صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، بعنوان “رسالتي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *