أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / انصار الله الحوثيون يصطادون سفينة نفط بريطانية في البحر الاحمر بصواريخهم وتحقيق اصابة مباشرة فيها

انصار الله الحوثيون يصطادون سفينة نفط بريطانية في البحر الاحمر بصواريخهم وتحقيق اصابة مباشرة فيها

أعلن انصار الله الحوثيون صباح اليوم السبت، استهداف السفينة النفطية البريطانية “Pollux” في البحر الأحمر بعدد كبير من الصواريخ.

وقال العميد يحيي سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة الانقاذ في صنعاء بقيادة انصار الله الخوثيين في بيان على منصة”إكس”: “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لسفينة نفطية بريطانية “Pollux” في البحر الأحمرِ بعدد كبير من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله”.
وأضاف: “إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار عملياتها العسكرية في البحرين الأحمرِ والعربي ضد الملاحةِ الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطينيِ في قطاعِ غزة”.
وأشار البيان إلى أن “القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في تنفيذ وتوسيع عملياتها العسكرية دفاعا عن اليمن العزيز وتأكيدا على استمرار التضامن العملي مع الشعب الفلسطيني”.
وياتي هذا الاعلان ليؤكد من جديد نجاح الق،وات المسلحة اليمنية في منع مرور اية سفينة اسرائيلية وغير اسرائيلية عبدر البحر الاحمر الى الكيان الغاصب ٫ وايضا فشل السفن الاحربية الامير؛كية والبريطانية في تامين الحماية لسفنهم في المنطقة وهو ما يشكل تحولا استراتيجيا كبيرا يعزز من الدور الاستراتيجي الذي يقوم به انصار الله الحوثيون لنصرة سكان غزة وفرض الحصار على الموانئي الاسرائيلية وتثبيت معادلة ردع واقتدار بعنوان : ارفعوا الحصار عن غزة نرفع الحصار عن اسرائيل . وتثبت ايضا فشل التهويل العسكري الذي تمارسه امريكا وبريطانيا ضد اليمن وفشل عمليات القصف المتكررة التي تنفذها المقاتلات والسفن الحربية لقوات البلدين.
ومنذ عملية طوفان الأقصى، أعلن الحوثيون استهداف 35 سفينة في البحر الأحمر وباب المندب بالصواريخ والطائرات المُسيرة حتى الان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *