أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / انصار الله الحوثيون يحذرون الاوروبين : “لا تلعبوا بالنار”

انصار الله الحوثيون يحذرون الاوروبين : “لا تلعبوا بالنار”

وجه عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة “أنصار الله”الحوثيين ” محمد علي الحوثي رسالة تحذير إلى الأوروبيين بشأن مساندة الولايات المتحدة لحماية إسرائيل في البحر الأحمر.

وفي حسابه على منصة “إكس”، كتب محمد علي الحوثي محذرا الاوربيين : ..لا تلعبوا بالنار..خذوا العبرة من بريطانيا، ولستم بحاجة لمساندة الشيطان الأمريكي لحماية الكيان المحتل لممارسة إبادة أبناء غزة بدون إزعاج”.
وتابع الحوثي قائلا : “الملاحة الدولية في أمان..وتواجدكم يزيد من عسكرة البحر ويستهدف الملاحة الدولية ويؤثر على سلسلة الإمدادات الغذائية لمتاجر بلدانكم، وأي حماقة ترتكبونها ستجنون بها على سفنكم وملاحتكم، وقد أعذر من أنذر، والعاقبة للمتقين”.

ويأتي ذلك بعد أن وافق وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين، على إطلاق العملية البحرية العسكرية “أسبيدس” في البحر الأحمر، “بهدف حماية حركة التجارة وحرية الملاحة”.
جدير بالذكر أن انصار الله الحوثيين أعلنوا يوم الاثنين، تنفيذ عمليتين عسكريتين نوعيتين ضد سفينتين أمريكيتين بخليج عدن وإغراق سفينة بريطانية.
ويستهدف الحوثيون سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، ، فيما شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها ردا على ذلك، قوة عسكرية للتعامل ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق عدوانا على اليمن بشن غارات متعددة بالطائرات وبالصواريخ المنطلقة من السفن الحربية الامريكية والبزيطانية ولكن كل هذه الهجمات لم تستطع ان تحول دون مقدرة انصار الله الحوثيين باستهداف السفن المتجهة للكيان الاسرائيلي ومنع عبورها للموانئ في فلسطين المحتلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *