أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / هيئة ملاحة بريطانية: اصابة سفينة بريطانية جراء تعرضها لهجوم نفذه انصار الله الحوثيون

هيئة ملاحة بريطانية: اصابة سفينة بريطانية جراء تعرضها لهجوم نفذه انصار الله الحوثيون

اكدت هيئة ملاحة بريطانية ،ليلة الإثنين، وقوع أضرار في سفينة تحمل العلم البريطاني “جراء تعرضها لقصف نفذه انصار الله الحوثيون على بعد 35 ميلاً بحرياً جنوب ميناء المخا اليمني.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عبر منصة “إكس”، إنها “تلقت تقريراً عن هجوم على بعد 35 ميلاً بحرياً جنوب ميناء المخا اليمني في محافظة تعز جنوب غربي اليمن”.
وأضافت أنّ الربان أبلغ عن حدوث انفجار في السفينة مما أدى إلى حدوث أضرار، مشيرة إلى أن التقارير الرئيسية تشير إلى أنّ “جميع أفراد الطاقم بخير”.
واكد بيان للقوات المسلحة اليمنية ٫ان القواتُ البحريةُ نفذت بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعية، أستهدفتْ سفينةً بريطانيةً في خليجِ عدن “RUBYMAR” وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكان من نتائج العملية ما يلي:
-إصابةُ السفينةِ إصابةً بالغةً ما أدى إلى توقفِها بشكلٍ كامل.
-نتيجةَ الأضرارِ الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن.
-حرصنا خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان.
واضاف البيان : وفي الحديدة، تمكنتِ الدفاعاتُ الجويةُ اليمنيةُ وبعونِ اللهِ تعالى من إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ (MQ9) بصاروخٍ مناسبٍ أثناءَ قيامِها بمهامَ عدائيةٍ ضدَّ بلدِنا لصالحِ الكيانِ الصهيوني.
ويأتي هذا الهجوم مع تبني القوات المسلحة اليمينة قبل أيام استهداف السفينة “بولوكس” النفطية البريطانية في البحر الأحمر، بصواريخ بحرية مناسبة، مؤكدة إصابتها، وذلك بعد يومين من إعلانها إصابة سفينة بريطانية “LYCAVITOS”، يوم الخميس الماضي، بصواريخ بحرية ملائمة في خليج عدن.
والجدير ذكره، أنّ صنعاء تؤكد ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال حتى وقف العدوان على غزة، ومؤخّراً شملت الاستهدافات السفن الأميركية والبريطانية نتيجة العدوان الأميركي -البريطاني على اليمن وهو العدوان الذي فشل في منع القوات البحرية وقوات الصواريخ في حكومة الانقاذ في صنعاء بقيادة انصار الله الحوثيين من الاستمرار في قصف السفن الاسرائيلية والاخرى المتجهة الى موانئ الكيان الغاصب وكذلك في استهداف السفن الامريكية والبريطانية التجارية منها والحربية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *