أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / عدوان امريكي – بريطاني جديد يستهدف الحديدة باليمن

عدوان امريكي – بريطاني جديد يستهدف الحديدة باليمن

أعلن تنصار الله الحوثيون مساء الأربعاء، أن غارتين أميركية وبريطانية استهدفتا محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن. كما تم استهداف منطقة باقم بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

وقال مصدر عسكري يمني في صنعاد “إن عدوانا أميركيا بريطانيا استهدف بغارتين ” منطقة رأس عيسى ” بمحافظة الحديدة و لم يصدر تعقيب فوري من الجانب الأميركي أو البريطاني بهذا الشأن.
وتعد الحديدة الواقعة على ساحل البحر الأحمر. احدى المحافظات التابعة لحكومة الانقاذ في صنعاء بقيادة انصار الله.
وتضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيرات سفن شحن بالبحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من إسرائيل وإليها.
ولمحاولة ردعهم، شنت القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة لهم في اليمن منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي، وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدة للإطلاق.
ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا، أعلنت حركة انصار الله الحوثيون أنها باتت تعتبر جميع السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية وبالفعل فقد تم استهداف سفينيتين حربيتين واحدة امريكية والاخري بريطانية يوم امس الاول وحققت صواريخ انصار الله بهما اصابات مباشرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *