أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / عدوان امريكي – بريطاني يستهدف الحديدة للمرة الثانية ومناطق اخرى في اليمن اليوم الاثنين

عدوان امريكي – بريطاني يستهدف الحديدة للمرة الثانية ومناطق اخرى في اليمن اليوم الاثنين

اكدت وسائل اعلام يمنية ان أنّ منطقة الكثيب في الحديدة، غربي اليمن، تعرضت لعدوان امريكي – بريطاني مرتين متتاليتين، بغاراتٍ جوية.

وفجر اليوم، استهدف العدوان الأميركي البريطاني، محافظة الحُدَيدة الساحلية على البحر الأحمر، غرب اليمن بـ 11 غارة، كما استهدف بـ 8 غارات، منطقة رأس عيسى في مديرية الصَّليْف شمالي غرب مدينة الحُدَيْدَة.
كذلك، شنّ العدوان الأمريكي – البريطاني 3 غارات على مناطق متفرقة، من مديرية الزَّيْدِيَة، و4 غارات شرقي مدينة صعدة شمال اليمن.
وفي السياق، شدّد نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزّي، على أنّ العدوان الأميركي البريطاني نفّذ ما يقارب 300 غارة على اليمن، مؤكداً أنّ الولايات المتحدة “لا يمكن أن تفلت من العقاب”، ومشدّداً على أنّ “كل المآسي والحروب التي نشرتها أميركا في ربوع العالم كانت تستند إلى أكاذيب”.
وأكّد رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، أنّ استمرار العدوان الأميركي البريطاني على اليمن، لن يحقّق للمعتدين أيّ هدف، بل يزيد من مآزقهم ومشاكلهم على مستوى المنطقة.
وفيما يتعلق بالقدرات اليمنية العسكرية، أكّد عبد السلام أنّه ليس من السهل تدميرها، وقد “أُعيد بناؤها في ظلّ سنوات حربٍ قاسية”.
ويأتي العدوان الأميركي البريطاني على اليمن، دعماً لـ”إسرائيل” في عدوانها على قطاع غزة، نظراً إلى ما تشكّله صنعاء من جبهةٍ قوية ومؤثّرة في ملحمة “طوفان الأقصى” عبر استهدافها السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” استهدفنا مبان يتموضع بها ‏جنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة المطلة وأصبناها بشكل مباشر

أعلن “حزب الله” اليوم الاثنين، استهدافه لمبان يتموضع بها ‏جنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة المطلة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *