أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / “أنصار الله الحوثيون “: الولايات المتحدة وبريطانيا تتحملان تداعيات ” عسكرة ” البحر الأحمر

“أنصار الله الحوثيون “: الولايات المتحدة وبريطانيا تتحملان تداعيات ” عسكرة ” البحر الأحمر

اكدت حركة “أنصار الله” الحوثيين ، إن واشنطن ولندن تتحملان تداعيات “عسكرة” البحر الأحمر، مؤكدة أن استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل يرمي الى الضغط لوقف الحرب على غزة وفك الحصار عنها..
وقال الناطق باسم أنصار الله محمد عبدالسلام إنه “كان على الولايات المتحدة أن تستجيب لنداء شعوب العالم وترغم إسرائيل على وقف عدوانها على غزة، لكنها ذهبت لخيار التصعيد وتوسعة الصراع خلافا لادعاءاتها”، وشدد على أن “الأمريكيين والبريطانيين يتحملون تداعيات عسكرة البحر الأحمر”.
وأضاف : “أكدنا مرارا وتكرارا أن السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة هي المستهدفة بغرض الضغط على كيان العدو لوقف عدوانه وحصاره على غزة”، وأكد أن “القوات اليمنية لا تستهدف أي سفينة إلا بعد تحذيرها بعدم العبور، وهناك من ينصاع ويتراجع وهناك من يرفض فيتم استهدافه”.
وشدد عبد السلام على أنه “على العالم ألا يقع في تضليل أمريكا وينسى جرائم الإبادة الجماعية المرتكبة إسرائيليا بحق أهالي غزة وبدعم أمريكي كامل”.
والةدير بالذكر ان حركة “أنصار الله” تستهدف سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، وذلك نصرة للشعب الفلسطيني في غزة، في حين شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها “ردا على ذلك”، قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين.
الا ان القوات الامريكية والبريطانية فشلتا في الحد من قدرات انصار الله الحوثيين في تنفيذ قرار المحاصرة للموانئ الإسرائيلية وهي تمنع باقتدار عبور السفن الإسرائيلية والسفن االخرى المتجهة لإسرائيل .
وكانت الطائرات الأمريكية والبريطانية قد شنت في وقت سابق من يوم امس ضربات عديدة على مناطق متفرقة في اليمن فيما نجحت البحرية الييمنية في توجيه ضربة صاروخية لسفينة امريكية امس واعلن قبطانها ان القصف ادى الى مقتل سخصين على متنها فيما فشلت السفن الحربية المرافقة لها من تامين الحماية لها،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *