أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / القيادة المركزية الأمريكية: هجوم الحوثيين على السفينة البريطانية ” روبيمار ” أدى إلى تسرب نفطي

القيادة المركزية الأمريكية: هجوم الحوثيين على السفينة البريطانية ” روبيمار ” أدى إلى تسرب نفطي

أفادت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، بأن الهجوم الذي شنه الحوثيون على سفينة “روبيمار” في 18 فبراير بالبحر الأحمر، تسبب بتسرب نفطي، محذرة من كارثة بيئية.
وقالت “سنتكوم” إن سفينة الشحن المملوكة لبريطانيا والتي ترفع علم بيليز “راسية ولكن المياه تتسرب إليها ببطء”، لافتة في بيان إلى أن “السفينة كانت تنقل أكثر من 41 ألف طن من الأسمدة عندما تعرضت للهجوم، ما قد يؤدي إلى حصول تسرب إلى البحر الأحمر مما قد يفاقم هذه الكارثة البيئية”.
وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت الاثنين الماضي مسؤوليتها عن الهجوم على السفينة البريطانية، قائلة إنها “معرضة للغرق” في خليج عدن بعد استهدافها وبشكل مباشر بالصواريخ اليمنية .
وأكد موقع “تانكر تراكرز” لتتبع السفن أن السفينة “روبيمار” لم تغرق لكنه حذر من أن الوقود ييتسرب منها،
بدوره، قال مشغل سفينة الشحن “روبيمار” إنها “لا تزال مهجورة وتطفو في مياه خليج عدن بانتظار إمكانية قطرها إلى جيبوتي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *