أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / عدوان اميركي – بريطاني بغارات جوية وبضربات صاروخية من السفن يستهدف صنعاء ومدنا يمنية

عدوان اميركي – بريطاني بغارات جوية وبضربات صاروخية من السفن يستهدف صنعاء ومدنا يمنية

قالت وسائل إعلام تابعة لأنصار الله الحوثيين إن العاصمة اليمنية صنعاء تعرضت الليلة لعدوان أميركي – بريطانية حيث تم تنفيذ غارات طالت أيضا مدنا أخرى بينها تعز وحجة وذمار والبيضاء٫ فيما اشارت وسائل اعلام امريكية نقلا عن مصادر في البنتاغون بانه تم اطلاق صواريخ توم هوك من السفن الامريكية في المنطقة باتجاه اهداف في صنعاء وتعز .ونقلت مصادر في وزارة الدفاع البريطانية انه تم  قصف 36  هدفا في 13 موقعا في تعز وصنعاء وذمار وحجة والبيضاء وعبطان وفيحان. . .
و نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤولين أميركيين اعترافهم أن الولايات المتحدة وبريطانيا قصفت أهدافا في اليمن.
وفي وقت سابق، كانت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، قد أعلنت مساء السبت تدمير 6 صواريخ كروز مضادة للسفن قالت إنها تابعة للحوثيين ومعدة لإطلاقها من اليمن باتجاه البحر الأحمر.وزعم بيان صادر عن سنتكوم إن القوات الأمريكية حددت موقع هذه الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن (دون تحديد مكانها)، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة، مشددة على أن هذا الإجراء سيحمي حرية الملاحة، ويجعل المياه الدولية أكثر أمانًا ، وكذلك للبحرية الأميركية والسفن التجارية.

وكانت سنتكوم قد زعمت الجمعة ضرب وإسقاط 12 مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن، وفوق البحر الأحمر وخليج عدن.
و ستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، .تضامنا مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لعدوان إسرائيلي بدعم أميركي .
وحسب وكالة الأناضول، فقد دخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير/ كانون الثاني الماضي، سفينة أميركية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *