أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق

الانتخابات التشريعية في العراق

الاطار التنسيقي يعلن رفضه القاطع للنتائج الاخيرة التي اعلنتها مفوضية الانتخابات ويدعو المحكمة الاتحادية للنظر بشكواه

جدد الإطار التنسيقي الذي يضم التحالفات الشيعية باستثناء التيار الصدري الثلاثاء، رفض النتائج المعلنة من قبل مفوضية الانتخابات، موجها دعوة إلى المحكمة الاتحادية بالنظر في شكواه المقدمة وعدم الاستجابة للضغوط السياسية.

أكمل القراءة »

اللجنة التنظيمية للاعتصامات تدعو لطرد بلاسخارت وتصفها بـ ” ألافّاكة والشريكة في مؤامرة التزوير

دعت اللجنة التنظيمية للتظاهرات والاعتصامات الرافضة لنتائج الانتخابات والمنددة بعمليات التزوير ، الى طرد ممثلة الامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، فيما وصفتها بـ”الكاذبة”.

أكمل القراءة »

رئيس تحالف الفتح هادي العامري يقول لبلاسخارت : تتصرفين كمندوب سام وليس كممثلة للامم المتحدة

وصف رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الخميس، جنين بلاسخارت بانها ، تتصرف كـ”مندوب سامٍ” وليس كممثلة للأمم المتحدة في العراق.

أكمل القراءة »

بلاسخارت تدافع في احاطة لمجلس الامن عن نتائج الانتخابات العراقية وتتجاهل الطعون والادلة على اقتراف عمليات التزوير فيها

في موقف يعكس انحيازها الكامل الى عملية تزوير الانتخابات والسعي لتوفي الغطاء الاممي لهذا التزوير وتجاهل الطعون والادلة على اقتراف عمليات التزوير فيها ٫ ايدت المبعوثة الاممية بلاسخارت نتائج التصويت واشادت بدور مفوضية الانتخابات باجرائها .

أكمل القراءة »

العصائب : بلاسخارات امام امتحان حقيقي لاثبات مصداقيتها

اكدت حركة عصائب اهل الحق, الثلاثاء , ان ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة جينين بلاسخارت امام امتحان حقيقي اليوم لاثبات مصداقيتها من خلال عرض تقريرها لمجلس الامن الدولي, مبينة ان المعترضين لايعولون على المبعوثة الأممية بقدر تعويلهم على مجلس القضاء الأعلى والهيئة القضائية والمحكمة الاتحادية .

أكمل القراءة »

مفوضية الانتخابات تعترف : الطعون التي قدمها المعترضون عل نتائج الانتخابات اثرت بشكل قوي على نتابج الانتخابات النيابية

اعترفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاحد، بأن الطعون اليت قدمها المعترضون على اعلان نتئائج الانتخابات اثرت بشكل قوي على النتائج عما تم الاعلان عنها مسبقا، فيما رجحت اعلان النتائج خلال اليومين المقبلين. وقال عضو الفريق الاعلامي للمفوضية عماد جميل محسن: إن “المفوضية جاهزة لإعلان النتائج بعد بت الهيئة القضائية بالطعون …

أكمل القراءة »

الاطار التنسيقي للتحالفات الشيعية ياستثناء التيار الصدري : لدينا لأدلة والمعطيات التي تؤكد وقوع عمليات سرقة ممنهجة للأصوات في الانتخابات

أعلن الإطار التنسيقي الذي يضم التحالفات الشيعية ياستثناء التيار الصدري ، اليوم الجمعة، أن “الأدلة والمعطيات تؤكد وقوع عمليات سرقة ممنهجة للأصوات”، في الانتخابات التي جرت في شهر أكتوبر الماضي.

أكمل القراءة »

“لجنة التظاهرات” تحمل الكاظمي مسؤولية اطلاق الرصاص على المتظاهرين السلميين امام الخضراء

حمّلت اللجنة التحضيرية للمظاهرات الرافضة لنتائج الانتخابات السبت، رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي، مسؤولية اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين امام الخضراء ردا على تنديدهم بصمت حكومة الكاظمي على تزوير الانتخابات والمطالبة باصواتهم المسروقة .

أكمل القراءة »

مفوضية الانتخابات تحدد موعد احالة نتائج الطعون وعمليات العد والفرز للهيئة القضائية في ظل استمرار الاعتصام الشعبي امام الخضراء المشكك بدور المفوضية

حددت مفوضية الانتخابات ،موعد إحالة نتائج الطعون وعملية العد والفرز للهيئة القضائية وأوضحت خطواتها المقبلة بعد حسم هذا الملف.

أكمل القراءة »

عضو تحالف الفتح الفتلاوي : حوارات غير رسمية يجريها ” الإطار التنسيقي” مع ” التيار الصدري ” لتشكيل تحالف يضم نحو 170 نائباً تمهيدا لتشكيل الحكومة المقبلة

كشف تحالف الفتح، الخميس، عن حوارات غير رسمية يجريها “الإطار التنسيقي” مع التيار الصدري بشأن الحكومة المقبلة تستهدف تشكيل تحالف يضم نحو 170 نائباً، لكنه أشار إلى خلافات تتعلق بتوزيع الوزارات، مشدداً على أن السنة والكرد يطالبون البيت الشيعي بالوحدة قبل المضي بالمفاوضات الرسمية.

أكمل القراءة »

تقرير لصحيفة أمريكية : الفتح حصل على أصوات في الانتخابات أكثر من الكتلة الصدرية

أفاد تقرير لصحيفة المونيتور الامريكية، بأن تحالف الفتح حصل 670 الف صوت في الانتخابات البرلمانية العراقية وهو اكثر من اصوات الكتلة الصدرية التي حصلت على 650 الف صوت ، لكن المشكلة كانت تكمن في ان اصوات الفتح توزعت بين المرشحين المتنافسين مما ادى الى تراجع عدد المقاعد التي حصلوا عليها.

أكمل القراءة »

الإطار التنسيقي : اجراءات مفوضية الانتخابات افرغت عملية العد والفرز اليدوي من مضمونها

اكد الاطار التنسيقي الذي يضم القوى الشيعية باستثناء التيار الصدري : ان الإجراءات التي وضعتها المفوضية لاجراء عمليات العد والفرز اليدوي افرغتها من مضمونها.

أكمل القراءة »

تحالف قوى الدولة يوجه رسالة لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس القضاء الاعلى بشان الخروقات التي شابت الانتخابات

وجه تحالف “قوى الدولة” الذي يتزعمه عمار الحكيم، الأربعاء، رسالة إلى رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس القضاء الاعلى ٬ وبعث نسخة من الرسالة الى بعثة الأمم المتحدة والتي ادرج فيها بعضا من الخروقات الفاضحة التي تمت في الانتخابات والتي تؤثر على ننائج الاننخابات .

أكمل القراءة »

تحالف الفتح ينتقد بيان مجلس الامن لاشادته بنتائج الانتخابات فيما لم تكتمل نتائج الطعون والمخالفات فيها

انتقد تحالف “الفتح” السبت، بيان مجلس الأمن الدولي الذي أشاد بالانتخابات العراقية التي جرت في العاشر من الشهر الحالي.

أكمل القراءة »

مجلس الامن يشيد بالانتخابات العراقية وبدور المفوضية فيها متجاهلا ادلة تحالفات ومرشحين بتعرضها للتزوير وتواطؤ المبعوثة الاممية في التزوير

في بيان عده المعتصمون امام بوابة الخضراء في بغداد بانه تجاهل فاضح من مجلس الامن لاكثر من الف واربعمائة طعن في نتائج الانتخابات وتعرضها للتزوير ٬ اشاد مجلس الأمن الدولي بالانتخابات في العراق واصفا اياها بانها جرت بسلاسة، و شهدت تطورا ملحوظا مشيدا بدور مفوضية الانتخابات فيها “.

أكمل القراءة »

اللجنة التنظيمية للتظاهرات والاعتصامات تمهل المفوضية 72 ساعة لارجاع الاصوات المسروقة وتحذر .. ولات حين مندم

منحت اللجنة التنظيمية للتظاهرات والاعتصامات الرافضة لنتائج الانتخابات في بغداد والمحافظات المفوضية العليا للانتخابات ٬ اثنين وسبعين ساعة لارجاع الاصوات المسروقة في تحذير هو الاول من توعه منذ اندلاع التظاهرات الاحتجاجات قبل عشرة ايام احتجاجا على تزوير الانتخابات وسرقة اصوات المرشحين والتحالفات .

أكمل القراءة »

تحالف الفتح يحمل مفوضية الانتخابات مسؤولية الأخطاء التي حصلت في يوم الاقتراع

حمل تحالف الفتح، الاربعاء، مفوضية الانتخابات مسؤولية الأخطاء التي حصلت في يوم الاقتراع مبينا انها تتحمل كافة النتائج الناتجة عنها في العملية السياسية.

أكمل القراءة »