أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / الحزب الديمقراطي الكردستاني يعلن رغبته الاكيدة بمنصب رئاسة الجمهورية وان مرشحه هو هوشيار زيباري

الحزب الديمقراطي الكردستاني يعلن رغبته الاكيدة بمنصب رئاسة الجمهورية وان مرشحه هو هوشيار زيباري

نفى الحزب “الديمقراطي الكردستاني” تنازله عن منصب رئاسة الجمهورية ، وأعلن ان مرشحه لهدا المنصب هو ” هوشيار زيباري ” خال مسعود البرزاني

وقال عضو الحزب مهدي عبد الكريم : ” إنه “لا صحة للأنباء التي تحدثت عن تنازل الحزب الديمقراطي الكردستاني عن منصب رئاسة الجمهورية. هناك حوارات ولقاءات تجريها شخصيات الاتحاد الوطني ل‍مسعود بارزاني لحسم “مشكلة” منصب الرئيس”.
وأضاف: “مرشحنا الوحيد في الحزب الديمقراطي الكردستاني لمنصب رئاسة الجمهورية هو هوشيار زيباري”، لافتا إلى “وجود تفاهمات وحوارات بين الحزبين في الإقليم لحسم هذا الموضوع”.
يذكر أن منصب رئيس الجمهورية من حصة المكون الكردي وفقا للعرف السياسي في يالعراق منذ الغزو الامريكي للعراق عام 2003 ومنصب رئيس الحكومة للمكون الشيعي، أما منصب رئيس البرلمان فمن حصة المكون السني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *