أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / دولة القانون : الاطار التنسيقي يرفض ترشيح هوشيار زيباري لمنصب رئيس الجمهورية

دولة القانون : الاطار التنسيقي يرفض ترشيح هوشيار زيباري لمنصب رئيس الجمهورية

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، عارف الحمامي ، اليوم السبت ، رفض الاطار التنسيقي القاطع لترشيح هوشيار زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية، من قبل المكون الكردي.

وقال الحمامي في تصريح صحفي إن “الإطار التنسيقي الآن في طور التحالفات، وإذا اكتملت أركانها بالطرق الشفافة والخلق السياسي والشرفية السياسية فسيتم حينها مناقشة الأسماء والموافقة عليها”، مبينا انه “سيتم التفاهم لحين التوصل إلى أسماء مرضية ومقبولة لدى الجميع”.
وأضاف، “نتساءل اين الصياح الذي يندد بمقولة “المجرب لا يجرب”، مشدداً بقوله “سنكون أول الرافضين لترشيح الزيباري لرئاسة الجمهورية”.
واكد الاتحاد الديمقراطي الكردستاني انه لن يتخلى عن دعم مرشحه هوشيار زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية فيما يصر الاتحاد الوطني الكردستاني على تجديد ولاية برهم صالح في منصب رئاسة الجمهورية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *