أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / عضو في تحالف الفتح : ما جرى في مجلس النواب في جلسته الاولى يعتبر يوما مأساويا واصبحنا اضحوكة للعالم

عضو في تحالف الفتح : ما جرى في مجلس النواب في جلسته الاولى يعتبر يوما مأساويا واصبحنا اضحوكة للعالم

وصف عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، ما جرى في جلسة التصويت في مجلس النواب يوم الاحد، بانه “تجاوز على الدستور والقانون”، مشيرا الى ان الاطار التنسيقي يعتبر ما جرى يوم أمس “يوماً مأساوياً، وأصبحنا أضحوكة للعالم”.

وقال الفتلاوي : ان “يوم أمس هو من الايام السيئة التي مرت في العراق، والتجاوز الذي حصل على رئيس السن هو تجاوز على الدستور والقانون”، مضيفا انه “عندما يضرب ويهان داخل مجلس النواب، لن تبقى أي قيمة للقانون والدستور ٫ موضحا أن “الاطار التنسيقي رأى أنه يجب ان يكون هنالك احترام وخصوصية للجلسة الأولى”،
واضاف الفتلاوي : “يوم الاحد في افتتاح الجلسة الاولي للبرلمان الجديد أصبحنا أضحوكة للعالم، فهنالك من يأت بالتكتك، وهنالك من يأت ممزق الثياب، وهنالك من يأت بالكفن، وهنالك من يأت بالقبعة”، متسائلاً: “هل هذا هو المجتمع العراقي؟ مستحيل. فالمجتمع العراقي أرقى وأسمى وأعلى وأجلّ من أن تكون العمليات والمهاترات بهذا الشكل”.
وكان رئيس السن محمود مشهداني، قد نقل للمستشفى اثر تعرضه لاعتداء وذلك خلال الجلسة الاولى وتم تعليق الجلسة البرلمانية بسبب مشادات كلامية بين النواب داخل قاعة البرلمان.
وقدم العضو في الإطار التنسيقي أحمد الأسدي قائمة لرئيس السن تتضمن أسماء 88 نائباً لاعتبار الإطار يشكل “الكتلة الأكبر”.
“الاطار التنسيقي يعتبر هذا اليوم الذي جاء على العراقيين يوماً مأساوياً، وعندما تم التجاوز على رئيس السن لم يتم انهاء الجلسة”، وفقاً للفتلاوي الذي بيّن أن “رئيس السن أعطى مهلة لمعرفة الامضاءات التي أعطيت للكتلة الاكبر، وهذا لم يحدث ايضاً”.
الجدير بالذكر ان سفارة الولايات المتحدة في بغداد سارعت لمباركة انتخاب الحلبوسي ونائبيه متجاهلة التجاوزات الدستورية التي جرت خلال جلسة يوم امس ومتجاهلة حادث الاعتداء على رئيس السن الدكتور محمود المشهداني في دلالة على ارتياحها لانتخاب الحلبوسي لرئاسة المجلس ،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *