أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / النائب المستقل الخشان : المضي بالدعوى المرفوعة ضد الحلبوسي من شانها الغاء منصب الحلبوسي في رئاسة البرلمان و منصب نائبيه

النائب المستقل الخشان : المضي بالدعوى المرفوعة ضد الحلبوسي من شانها الغاء منصب الحلبوسي في رئاسة البرلمان و منصب نائبيه

اكد النائب المستقل باسم خشان، ان المحكمة الاتحادية وفي حال المضي بالدعوى المرفوعة ضد الحلبوسي فأنها ستلغي منصبه في رئاسة البرلمان ومناصب نائبيه، وكل الإجراءات التي تم اتخاذها بغياب رئيس السن محمود المشهداني.

وقال خشان: ان “القرار الولائي للمحكمة الاتحادية يعد خطوة أولى لاعادة ترتيب الإجراءات البرلمانية، لان السنوات الماضية لم تشهد نمط واحد يتوافق مع الدستور وفي جميع الإجراءات البرلمانية”.
وأضاف ان “المحكمة الاتحادية ومن المؤمل ان تمضي بالدعوى وفقا للإجراءات الدستورية، بشأن مخالفة عقد الجلسة البرلمانية الأولى والمخالفات التي ارتكبها الحلبوسي في ترؤسه للبرلمان طيلة الدورة الماضية”.
وبين ان “الدعوى وفي حال قبولها من قبل المحكمة فأن جميع إجراءات عقد الجلسة الأولى سيتم الغائها، حيث سيكون قرارها بإلغاء الجلسة كاملة او الغائها من حيث انتهت برفعها من قبل رئيس السن”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *