أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / الكتلة البرلمانية لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني : نتوقع حل البرلمان والذهاب لانتخابات مبكرة

الكتلة البرلمانية لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني : نتوقع حل البرلمان والذهاب لانتخابات مبكرة

توقعت كتلة “الاتحاد الوطني الكردستاني” في البرلمان الثلاثاء، حل مجلس النواب والذهاب إلى انتخابات مبكرة، لاسيما مع استمرار أزمة الانسداد السياسي.

وقال النائب اسو فريدون أن “تفسير المحكمة الاتحادية بفرض أغلبية الثلثين أخر مسألة حسم اختيار الرئيس وساهم في خلق أزمة الانسداد”، متوقعا أن يؤدي الأمر إلى “حل البرلمان والذهاب نحو انتخابات مبكرة أخرى خاصة مع الدخول في فراغ دستوري”.
واضاف : إن “زيارة رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني إلى محافظة السليمانية هي جزء من محاولات كسر الجليد والجمود بين أطراف المكون الكردي”، لافتا إلى أن “البيت الكردي هو ملك للجميع وليس للحزبين الرئيسيين فقط”.
وأشار النائب اسو فريدون إلى أن “هناك مشاكل جوهرية وخلافية داخل الإقليم، من ضمنها مسألة الرواتب بالإضافة إلى مشاكل يومية أخرى”، مبينا أن “الوضع القائم في كردستان يحتاج إلى التفاتة جديدة من جميع الأطراف الكردية لحل الأزمات، واختيار رئيس للجمهورية”.
وأضاف: “نحن نقف عند عتبة باب اختيار رئيس جديد للجمهورية، ولا نرغب في أن نكون طرفا في اختيار رئيس الوزراء كونه من استحقاق المكون الشيعي”.
ورأى، أن “جميع المشاكل في العراق هي سياسية وهناك خلافات قائمة بين الطرفين في الإقليم، ومن الضروري التدخل لحل الوضع القائم والتقارب بين الجميع للمضي قدما لتحقيق حياة كريمة للمواطنين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *