أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / اتهام للحلبوسي بانفاق 80 مليون دولار لشراء ذمم النواب السنة من اجل الفوز في رئاسة البرلمان

اتهام للحلبوسي بانفاق 80 مليون دولار لشراء ذمم النواب السنة من اجل الفوز في رئاسة البرلمان

كشف السياسي المستقل احمر عريبي، الخميس، عن انفاق رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي 80 مليون دولار لشراء ذمم النواب السنة من اجل الفوز في رئاسة البرلمان، مبينا ان بعض النواب تلقى 200 الف دولار فيما تسلم آخرين سيارات فارهة.
وقال عريبي في حوار متلفز تابعته /المعلومة/ ان “بعض نواب المكون السني تم شراء ذممهم بـ 200 الف دولار للذهاب مع كتلة الحلبوسي وقسم اخر اخذ سيارة مع 50 الف دولار”.
واضاف ان ” رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي انفق 80 مليون دولار على الانتخابات واقل نائب رشحه الحلبوسي للبرلمان اعطاه 500 الف دولار كمصاريف دعاية انتخابية”.
وتساءل عريبي “هل من المعقول ان يقود البرلمان العراقي رجل لايفقه بالسياسة شي؟”، مشيرا الى ان “تفكك المكون الشيعي ساهم في صعود الحلبوسي لرئاسة البرلمان”.

الجدير بالذكر ان مواقع التواصل الاجتماعي حفلت بالتعليقات التي تتهم الحلبوسي بالتنسيق والتعاون مع الامارات بالرغم من الدور الأمني والسياسي الخطير الذي تمارسه الامارات في العراق حيث وجهت القوى السياسية المؤىدة للحشد الشعبي والمقاومة اتهامات للامارات بالضلوع في تزوير الانتخابات وصرف المال السياسي لانتاج برلمان يضم تحت سقفه نوابا يصطفون لجان المشروع السياسي الاماراتي في العراق ٫ وكانت هذه القوى قد قطدمت الطعون بنتائج الانتخابات وقدمت الأدلة على تعرضها للتزوير ولكن مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية ردت تلك الطعون والشكاوى ما دعا نائبا عن الاطار التنسيقي الى وصف قرار المحكمة الاتحادية بانه قرار سياسي اكثر مما هو قانوني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *