أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / غوتيريش: استلمت رسالة السيد السيستاني بشان ادانة حرق القرآن الكريم وسنعد جوابا عليها

غوتيريش: استلمت رسالة السيد السيستاني بشان ادانة حرق القرآن الكريم وسنعد جوابا عليها

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، السبت، تسلم رسالة المرجع الأعلى بالعراق السيِّد علي السيستاني، فيما اكد أنه سيقوم بإعداد رسالة جوابية للمرجع الأعلى.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين تلقى، إتصالًا هاتفيّاً من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وجرى خلال الإتصال مناقشة جريمة الاساءة التي تعرض لها القرآن الكريم من شخص عراقيّ يقيم في مملكة السويد”.
و أكَّد الأمين العامّ للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش أنه “تابع هذا الحدث، وكذلك ردود الأفعال في العراق والعالم الإسلاميّ”.
وأعرب عن استنكاره وادانته “لهذا الفعل الشنيع”، مُؤكِّدًا على “ضرورة العمل لمُواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا”.
وأضاف: “أستلمت رسالة سماحة المرجع الأعلى السيِّد علي السيستاني، وأقدر عاليًا جهود سماحته”، مُنوهاً إلى أنه “سيقوم بإعداد رسالةً جوابية بهذا الشأن”.
وقدم فؤاد حسين، خلال الاتصال، شرحًا أنَّ “هذه الأعمال تثير وتنمي مشاكل متعددة بين دول العالم الإسلاميّ والمجتمعات الأوروبيَّة، التي تقع فيها هذه الأحداث والمواقف”.
وأضاف، أن “هذه الأعمال بدورها تغذّي ظاهرة الاسلاموفوبيا والأفكار المتطرفة والإرهابيَّة وتزرع الكراهيَّة والعنف في عموم بلدان العالم”.
وأكد على “ضرورة العمل دوليًا لمحاربة هذه الأفكار التي تؤدي للإساءة للمقدسات ورموزها وحرق الكتب السماويّة ومنها القرآن الكريم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *