أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلس الأمن يدين الهجوم التركي على محافظة دهوك دون ان يذكر تركيا بالاسم

مجلس الأمن يدين الهجوم التركي على محافظة دهوك دون ان يذكر تركيا بالاسم

أدان مجلس الأمن الدولي الهجوم على محافظة دهوك العراقية، وأعرب عن دعمه للتحقيق الذي تجريه بغداد في هذا الصدد دون ان يرد اسم تركيا صراحة في البيان

وقال المجلس في بيان له إن أعضاءه أدانوا “بأشد العبارات، الهجوم في محافظة دهوك العراقية في 20 يوليو 2022، الذي أسفر عن استشهاد 9 مدنيين على الأقل بينهم أطفال”.
وأضاف البيان أن أعضاء مجلس الأمن أعربوا عن خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر الضحايا والحكومة العراقية، ومنطقة كردستان العراق، وعن دعمهم للسلطات العراقية في تحقيقاتها” بشأن الهجوم.
وجدد أعضاء المجلس التأكيد على دعم استقلال وسيادة ووحدة الأراضي العراقية، والعملية الديمقراطية والازدهار في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *