أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الأمم المتحدة: عدد اللاجئين الفارين من أوكرانيا في طريقه لتجاوز المليون خلال ساعات

الأمم المتحدة: عدد اللاجئين الفارين من أوكرانيا في طريقه لتجاوز المليون خلال ساعات

أعلنت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن أكثر من 874 ألف شخص فروا من أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية الأسبوع الماضي ومن المنتظر ان يتجاوز المليون لاجئ خلال ساعات .

وأضافت مفوضية اللاجئين أن “العدد يرتفع بوتيرة هائلة ما يجعله في طريقه لتجاوز مليون شخص خلال ساعات”.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية، شابيا مانتو، اليوم الأربعاء إن “اللاجئين مستمرون في التدفق على دول الجوار لأوكرانيا من جهة الغرب، مع فرار أكثر من 200 ألف شخص منذ الثلاثاء”.
وقبلها بيوم، حذرت مانتو من أن “تدفق هؤلاء الفارين من أوكرانيا قد يتحول إلى “أكبر أزمة لاجئين خلال هذا القرن” ليتجاوز ذلك أزمة الحرب السورية خلال العقد الماضي”.
وأشارت إلى أن “المفوضية كانت تتوقع في السابق احتمال فرار نحو 4 ملايين شخص من أوكرانيا، لكنها ستعيد تقييم توقعاتها الآن”.
وأوضحت مانتو أن “عدد 874 ألف شخص أكبر من نحو 660 ألف شخص قبلها بيوم فقط، وكان العدد نحو 116 ألف شخص يوم السبت، في أعقاب العملية العسكرية الروسية لأوكرانيا يوم 24 فبراير”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشرطة الباكستانية تصدر مذكرة توقيف بحق رئيس الورزاء السابق عمران خان

تنفيذا لضغوط السفارة الامريكية في اسلام اباد للتخلص منه بسبب كشفه عن التدخل الامريكي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *