أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامم المتحدة / غوتيريش يهاتف وزير الخارجية فؤاد حسين ويتحدث عن رسالة الامام السيستاني وحرق القرآن

غوتيريش يهاتف وزير الخارجية فؤاد حسين ويتحدث عن رسالة الامام السيستاني وحرق القرآن

تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجيَّة العراقي، فؤاد حسين، اتصالًا هاتفيّاً من الأمين العامّ للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يوم السبت، على خلفية حادثة حرق المصف في السويد، ورسالة المرجع الديني الأعلى في العراق علي السيستاني، بشأن الحادثة.
وجاء في بيان صادر عن الخارجية العراقية، أن “الاتصال جاء لمناقشة الإساءة التي تعرض لها القرآن الكريم من شخص عراقيّ يقيم في مملكة السويد، يوم الأربعاء الماضي”.
وأكَّد غوتيريش، متابعة جريمة الاساءة للقران الكريم و ردود الأفعال في العراق والعالم الإسلاميّ، مُعربًا عن استنكاره وإدانته لهذا الفعل الشنيع، وضرورة العمل لمُواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا”.
وأضاف: “أستلمت رسالة السيد المرجع السيستاني، وأقدر عاليًا جهود سماحته”، مُنوهاً إلى أنه سيقوم بإعداد رسالةً جوابية بهذا الشأن. فيما قدم حسين، بحسب البيان، شرحًا جاء به؛ أنَّ “هذه الأعمال تثير وتنمي مشاكل متعددة بين دول العالم الإسلاميّ والمجتمعات الأوروبيَّة، التي تقع فيها هذه الأحداث والمواقف، وهذه الأعمال بدورها تغذّي ظاهرة (الإسلاموفوبيا) والأفكار المتطرفة والإرهابيَّة وتزرع الكراهيَّة والعنف في عموم بلدان العالم”.
وشدد وزير الخارجية، على ضرورة “العمل دوليًا لمحاربة هذه الأفكار التي تؤدي للإساءة للمقدسات ورموزها وحرق الكتب السماويّة ومنها القرآن الكريم”.
وكان مكتب المرجع الديني الأعلى في العراق علي السيستاني، قد بعث يوم الخميس الماضي، رسالة إلى انطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، بشأن حادثة حرق نسخة من المصحف، على يد عراقي في السويد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي عن جبهة الجولان: “الساحة الهادئة”حولتها صواريخ ومسيرات حزب الله الى ساحة حرب

في سلسلة اعترافات وسائل الاعلام الاسرائيلة بحجم الكوارث التي تحدثها الضزبات الصاروخية والمسيرات في الاهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *