أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محمد علي الحوثي قرار مجلس الامن بحرمان الشعب اليمني من حق حصوله على السلاح للدفاع عن نفسه .. قرار ظالم

محمد علي الحوثي قرار مجلس الامن بحرمان الشعب اليمني من حق حصوله على السلاح للدفاع عن نفسه .. قرار ظالم

محمد علي الحوثي قرار مجلس الامن بحرمان الشعب اليمني من من حق حصوله على السلاح للدفاع عن نفسه .. قرار ظالم

علق عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي على قرار مجلس الأمن الدولي تصنيف حركة أنصار الله في اليمن كـ”جماعة إرهابية”، وتوسيع الحظر على إيصال الأسلحة إلى اليمن.
وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، إن “الاستهداف المتعمد لليمن من دول العدوان الأميركي البريطاني السعودي الإماراتي وارتكابها لجرائم الحرب معيار يدفع لحظر أسلحتها لو كانت العدالة هي المنشودة لا المال”.
وكان مجلس الأمن قد اصدر قراراً “يوسع الحظر على إيصال الأسلحة إلى اليمن ليشمل حركة “أنصار الله” بعدما كان مقتصراً على أفراد وشركات محددة”.
وعلق الحوثي على قرار مجلس الأمن الدولي، مشيراً إلى أن بعد ضمان شراء اسلحتها من دول الخليج يقوم الأميركي والبريطاني وغيرهما بتجربة أسلحتهم في العدوان على اليمن ويختبرون فاعليتها في قتل أطفال اليمن.
وأضاف أنه “كما يفعلون بفلسطين يحظرون السلاح على الفلسطينيين ويقدمونه للكيان الذي يرتكب جرائم الحرب”.
وتابع أن “الجمهورية اليمنية تملك حالياً أسلحة حديثة لم تملكها من قبل فهذا بفضل الله وجهاد الشجعان اليمنيين الذين غنموها وفشل العدوان الأميركي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه العسكري”
بدوره، قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد البُخَيْتي إن “قرار مجلس الأمن بتمديد حرمان اليمن من شراء الأسلحة وحرمانه من حق الدفاع عن النفس باتفاق أمريكا وبريطاني وفرنسا مع روسيا والصين يكشف حاجة العالم لنظام عالمي جديد، يقوم على أساس العدل، ونقول للدول التي صوتت على ذلك القرار الظالم أنتم وقرارتكم تحت أقدامنا لأننا نثق بالله سبحانه وتعالى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *