أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / احكام الاعدام في السعودية / النظام السعودي الوهابي ينفذ حكم الاعدام تعزيرا بالناشط الشيعي من ابناء القطيف المجاهد المظلوم عدنان بن مصطفى ال الشرفا

النظام السعودي الوهابي ينفذ حكم الاعدام تعزيرا بالناشط الشيعي من ابناء القطيف المجاهد المظلوم عدنان بن مصطفى ال الشرفا

اعلن النظام السعودي الوهابي تنفيذ حكم الاعدام بالمواطن المجاهد المطلوم عدنان بن مصطفى الشرفا من شيعة اهل البيت من ابناء محافظة القطيف بمزاعم كاذبة بدعوى انه اقدم على تهريب اسلحة لخلية مسلحة معارضة للنظام.

وتاتي عملية الاعدام هذه في سلسلة الاعدامات التي نفذها النظام السعودي ضد عدد غير قليل من الناشطين السلميين في القطيف ٫ في ظل تاكيدات لمنظمة حقوقية دولية ان الناشطين الشيعة الذين يتم اعتقالهم في المنطقة الشرفية يقدمون لمحاكم غير عادلة كون القاضي والمدعي العام كلهم من الوهابيين الذين يعملون بفتاوى وهابية تكفر الشيعة .
وزعم بيان وزارة الداخلية ان الشهيد المظلوم عدنان بن مصطفى الشرفا – سعودي الجنسية – متورط بتهريب الأسلحة والإشتراك في خلية إرهابية تهدف لزعزعة الأمن في البلاد، واستهداف رجال الأمن من خلال إطلاق النار عليهم بقصد قتلهم، وعلى مقرات الجهات الأمنية وإثارة الفوضى والشغب.
واكدت مواقع المعارضة السعودية ان هذه الاتهامات الموجهة للشهيد عدنان مصطفى الشرفا ٬ كلها كادبة ومفبركة وان الشهيد عرف عنه بتقواه وانه كان ناشطا سلميا عرف باخلاقه وامانته وصدقة ٫ وكل ما جاء في بيان وزارة الداخلية السعودية هو كذب وافتراء ومجرد تبرير لتنفيذ عملية اعدامه تعزيرا .
وكانت منظمة العفو الدولية قد وصفت سابقاً سجل السعودية في عقوبة الإعدام بـ”السيئ بشكل خاص”، معتبرة أنه لا يجب استخدام عقوبة الإعدام “القاسية واللاإنسانية”، بحسب البيان الذي أصدرته المنظمة. حيث انتقدت العفو الدولية ما وصفته بـ”احتجاز السلطات السعودية للمئات من النشطاء السلميين في مجال حقوق الإنسان، بعد إدانتهم في محاكمات جائرة بشكل صارم لمجرد شن حملات من أجل المساواة والعدالة في بيئة قمعية إلى حد كبير

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *