أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / إيران تدين بيان قمة الدول السبع : لا تفاوض على برنامجنا الصاروخي والبيان تجاهل بعمد إجراءات الحظر الامريكية غير القانونية على ايران

إيران تدين بيان قمة الدول السبع : لا تفاوض على برنامجنا الصاروخي والبيان تجاهل بعمد إجراءات الحظر الامريكية غير القانونية على ايران

دانت وزارة الخارجية الإيرانية، بشدّة، الثلاثاء، أجزاءً من البيان الختامي لزعماء مجموعة السبع ضد إيران، مؤكدةً أنّ “البيان يُظهر الإصرار على السياسات الفاشلة التي ساهمت في عدم تطبيق الاتفاق النووي”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إنّ “البيان الختامي لزعماء مجموعة السبع يغفل، عن عمد، نقض الولايات المتحدة الاتفاق النووي، ويتجاهل فرض أقصى إجراءات الحظر غير القانونية على الشعب الإيراني النبيل”، مؤكداً أنّه “لا يمكن التفاوض في شأن برنامج إيران الصاروخي وبرنامجها الدفاعي”.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية : أنّ بيان قمدة الدول السبع يؤكد الإصرار غير المجدي على السياسات الفاشلة التي أدّت دوراً رئيساً في زعزعة تنفيذ الاتفاق النووي، والاستعداد للنزاع في رفع الحظر، وإيجاد حال من انعدام الأمن، ومنع الترتيبات الأمنية الداخلية في منطقة الخليج”.مشددا على : إن “مصدري البيان، انما هم مع استمرار سياسة الحظر غير القانونية العابرة للحدود ضد الشعب الإيراني و التقاعس في مواجهة ذلك، ويكون لهم النصيب الأكبر في خلق الصراع الحالي، وهم يواصلون الإصرار على هذه السياسة الخاطئة بكل الطرائق، ويتجاهلون عن عمد إصرار إيران على حظر الأسلحة النووية، ويهربون إلى الأمام ويوجّهون اتهامات زائفة ضدها”.
ودعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية دول مجموعة الـ7 للاستفادة من الفرصة التي وفّرتها إيران للمفاوضات”، مشيداً بـ”دور إيران في إعادة الهدوء إلى أجواء المفاوضات”.
وأضاف كنعاني: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية كما أوضحت في استمرار لسياستها الحكيمة، تؤكد على استمرار الدبلوماسية في مفاوضات رفع الحظر، وتؤيد اتفاق جيد وقوي يتوافق مع مصالح الشعب الايراني، كما تؤكد الجمهورية الإسلامية الايرانية على سياسة حسن الجوار، التي تهدف إلى خلق وتعزيز الاستقرار والأمن والرفاهيةبشكل جماعي ودون تدخل وحضور أجنبي، ولا تحتاج إلى إقناع مصدري البيان باتباع هذه السياسات.
كما دعا المتحدث بأسم وزارة الخارجية الايرانية، مجموعة السبع إلى الامتناع عن أفعالهم المتوترة التي تضيق بشكل متزايد مساحة السلام والأمن الإقليميين والدوليين.واختتم كنعاني قائلا: من الواضح أن مثل هذه التصريحات ذات النوايا السيئة لن تجعل إيران تتخلى عن مواقفها الصائبة والمبدئية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعلق على قتل الاسير المحرر عمار فلاح بدم بارد من قبل جندي اسرائىل : الحل في المقاومة المسلحة

علق “حزب الله” على اغتيال الشاب الفلسطيني عمار مفلح على يد جندي إسرائيلي بالقول إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *