أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اولیانوف: قرار مجلس الحكام ضد ايران سيزيد من غموض إحياء الاتفاق النووي

اولیانوف: قرار مجلس الحكام ضد ايران سيزيد من غموض إحياء الاتفاق النووي

حذّر مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا، بأن القرار المحتمل المقرر ان يصدر يوم الاثنين القادم من مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد ايران، سيزيد من غموض آفاق الإتمام الناجح لمحادثات فيينا لإحياء الاتفاق النووي.

وفي تغريدة له على تويتر، حذر ميخائيل اوليانوف من إصدار قرار منتقد ضد ايران في اجتماع مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وكتب اوليانوف في تغريدته: فيما اذا أيد مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوم الاثنين من الاسبوع الجاري، القرار الغربي ضد ايران، فإنه سيزيد من غموض آفاق الإتمام الناجح لمحادثات فيينا لإحياء الاتفاق النووي.
وأضاف: إذا كان كان الاتحاد الاوروبي يرغب بالتوصل الى الاتفاق، فعليه (وبدلا من اصدار قرار) ان يبذل المزيد من المساعي الدبلوماسية.
ومن المقرر ان يعقد مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية اجتماعا يوم الاثنين من الاسبوع الجاري الموافق 6 حزيران/يونيو 2022، في حين ذكرت مصادر إعلامية أن أميركا والدول الاوروبية الثلاث (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا) بصدد إصدار قرار خلال الاجتماع ينتقد ايران بسبب ما يدعونه “عدم تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *