أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / إيران تتوعد برد “فوري” على أي قرار مسيس تتبناه وكالة الطاقة الذرية ضدها

إيران تتوعد برد “فوري” على أي قرار مسيس تتبناه وكالة الطاقة الذرية ضدها

توعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان برد “فوري” على أي خطوة مسيسة يتخذها مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبوع المقبل.

وقال عبد اللهيان في اتصال هاتفي مع جوزيب بوريل مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والخارجية إن “أي خطوة سياسية من الولايات المتحدة والدول الأوروبية الثلاث ستدفع بلا شك إلى رد فعل منسق، وفعال، وفوري من جانب الجمهورية الإسلامية”.
ورأى الوزير الإيراني أن إعداد الدول الغربية لمشروع القانون “يتعارض مع الممارسة الدبلوماسية، ومتسرع وغير بناء، وسيجعل مسار التفاوض أكثر صعوبة وتعقيدا”، من دون تقديم إيضاحات بهذا الشأن.
وشدد على أن “الذين يعرقلون المسار الدبلوماسي سيتحملون مسؤولية تبعات اعتماد أي قرار ضد إيران” في مجلس المحافظين.
وجاءت تصريحات عبد اللهيان في وقت يخيم الجمود على المباحثات بين إيران والقوى الكبرى في ظل تحضير دول غربية مشروع قرار يدعو طهران للتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ويأتي هذا الموقف غداة تأكيد الولايات المتحدة أنها تعد مع ثلاث دول أوروبية (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا) مشروع قرار يحض إيران على “التعاون الكامل” مع الوكالة.
الجدير بالذكر ان اسرائيل واللوبي الصهيوني مارسا ضغوطا كبيرة على ادارة بايدن ونجحا في منعها من اتخاذ قرار برفع العقوبات على ايران والمضي في سياسة ترامب ذاتها التي اخرجت امريكا من الاتفاق النووي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *