أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تعلن معارضتها لمشروع قرار مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية المعادي لايران

موسكو تعلن معارضتها لمشروع قرار مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية المعادي لايران

أكد مندوب روسيا في مفاوضات فيينا «میخائیل اولیانوف» اليوم الثلاثاء معارضة موسكو لمشروع القرار المعادي لايران في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشددا على ان اصدار مثل هذه القرارات يعتبر عملا غير بناء ولن تتماشى روسيا معها ابدا.

وكتب «اولیانوف» على صفحته في تويتر: « بات من الواضح مسبقا ان المشاركين الغربيين في مفاوضات فيينا يعملون لاصدار قرار ضد ايران في الاجتماع الحالي الذي يعقده مجلس الحكام ومن شان ذلك ان يقوض برنامج العمل المشترك».
وأشار المندوب الروسي في المنظمات الدولية في فيينا الى احتمال اصدار كل من بريطانيا والمانيا وفرنسا واميركا قرارا ضد ايران في مجلس الحكام مؤكدا ان بلاده لن تواكب مثل هذا القرار ابدا.
وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية «رافائيل غروسي» قد زعم في الكلمة التي القاها امام مجلس الحكام ان ايران لم تبلغ الوكالة توضيحها بخصوص 3 اماكن لم تعلن عنها.
الجدير بالذكر ان امريكا تمارس ضغوط كثيرة على الوكالة الدولية للطاقة الذرية بهدف استغلال الوكالة لتمرير ضغوطها على ايران واستصدار قرارات من مجلس حكام الوكالة تؤسس لخطوات معادية لايران . كما جاءت زيارة غروسي رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية لاسرائيل لتاكيد انحياز الوكالة مع اعداء ايران حيث اثارت زيارته هذه ولقاءاته المسؤولين الاسرائيليين وعلى راسهم رئيس الوزراء بينيت تساؤلات كبيرة عن ابعاد هذه الزيارة لدولة نووية غير خاضعة لشروط وتفتيشات الوكالة الدولية للطاقة الذرية و لدولة معادية لايران تهدد بين فترة واحرى بعمليات عسكرية لقصف المواقع النووية الايرانية . وجاءت هذه الزيارة لتعزز مخاوف ايران المشروعة من خضوع تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية للتسييس واستخدامها لفرض املاءات جديدة على ايران،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *