أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بكين : المناورات الأخيرة التي جرت بين القوات البحرية لإيران والصين وروسيا مهمة لأمن المنطقة

بكين : المناورات الأخيرة التي جرت بين القوات البحرية لإيران والصين وروسيا مهمة لأمن المنطقة

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية ” فو كيان ” أن المناورات الأخيرة التي جرت بين القوات البحرية لإيران والصين وروسيا زادت من التعاون بينها معتبرا أنها مهمة بالنسبة للأمن في المنطقة.
واضاف” فو كيان ” إن إيران والصين وروسيا أقامت حتى الآن مناورات مشتركة بحرية عديدة جاءت في إطار تعزيز التعاون بين القوات البحرية للبلدان الثلاثة والحفاظ على الأمن البحري بالمنطقة.
وأجرت القوات البحرية لإيران والصين وروسيا تمرينات في الفترة 11-15 الجاري تحت عنوان “الحزام الأمني البحري 2024” في مياه بحر عمان.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق أيضا أن هذه التمرينات أقيمت بهدف إقرار الأمن للأنشطة التجارية البحرية بما في ذلك الإفراج عن سفينة استولى عليها قراصنة بحريون.
كما قالت إيران إن مناورات الحزام الأمني البحري 2024 بمشاركة إيران والصين وروسيا، أقيمت للسنة الخامسة على التوالي تحت شعار “معا لإقرار السلام والأمن” بمشاركة الوحدات السطحية وطيران القوات البحرية للجيش الإيراني وحرس الثورة في منطقة بلغت مساحتها 17 ألف كيلومتر مربع في منطقة شمال المحيط الهندي، بدأت يوم 11 آذار/مارس وانتهت في 15 منه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

واشنطن : الضربة الإيرانية على “إسرائيل” باتت وشيكة

نقلت وكالة “بلومبرغ” الأميركية عن مصادر استخباراتية ، بأنّ الولايات المتحدة وحلفاءها يعتقدون بأنّ ضرباتٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *