أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل 62 شخصا واصابة 100 اخرين بهجوم مسلح على قاعة للموسيقى في موسكو

مقتل 62 شخصا واصابة 100 اخرين بهجوم مسلح على قاعة للموسيقى في موسكو

ذكرت وسائل إعلام روسية أن 62 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم ونحو 100 أصيبوا في هجوم مسلح على قاعة “كروكوس سيتي هول” في منطقة كراسنوغورسك الواقعة في ضواحي العاصمة موسكو.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فإن المهاجمين فتحوا النار في وقت واحد في بهو ومسرح المجمع، وأشعلوا النيران في مقاعد المسرح.
وقالت خدمة الطوارئ الروسية إن شخصين إلى خمسة أشخاص نفذوا الهجوم. وأشارت وكالة تاس للأنباء نقلا عن مصدر في وزارة الطوارئ الروسية أنه تمت عملية إجلاء رواد المجمع الترفيهي.
وذكرت الوكالة أن أشخاصا ما زالوا عالقين داخل القاعة المخصصة للحفلات الموسيقية، وأن النيران اشتعلت بالقاعة حيث التهم الحريق ثلث المبنى وكامل السقف تقريبا.
وقال جهاز الأمن الاتحادي الروسي إن تقارير تتحدث عن وقوع انفجار ثان في قاعة الحفلات الموسيقية.
وذكرت وزارة الصحة في مقاطعة موسكو أنه تم إرسال أكثر من 30 فريق إسعاف إقليميا و20 فريق إسعاف من موسكو إلى قاعة كروكوس.
وياتي هذا الهجوم بعد تحذيرات صدرت من السفارة الأميركية في موسكو قبل 3 أسابيع توصي رعاياها من وقوع حدث امني كبير، ودعت رعاها إلى توخي الحذر.
وأظهرت لقطات فيديو تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي الروسية مشاهد لمحاولات حشد كبير من رواد الحفل الفرار من القاعة، ثم وقع إطلاق نار.
وأظهرت لقطات أخرى عددا من الأشخاص يرقدون بلا حراك وسط برك من الدماء خارج القاعة. وعلى وقع الهجوم، أعلن رئيس بلدية موسكو إلغاء جميع التجمعات الحاشدة مطلع الأسبوع المقبل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *