أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / “عومل كمتهم جنائي بالمحكمة”.. ترمب ينفي ارتكاب 34 تهمة

“عومل كمتهم جنائي بالمحكمة”.. ترمب ينفي ارتكاب 34 تهمة

دفع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب الثلاثاء ببراءته من كلّ التّهم الجنائية الموّجهة إليه والمتّصلة بدفعه أموالاً لشراء صمت ممثلة إباحية قبل الانتخابات الرئاسية للعام 2016، وذلك في جلسة تاريخية عقدت في محكمة مانهاتن بنيويورك.
ويواجه ترمب البالغ 76 عاماً في إطار هذه القضية 34 تهمة، ما من شأنه أن يقلب رأساً على عقب السباق الرئاسي في انتخابات العام 2024.
عقب ذلك، غادر الرئيس السابق مبنى محكمة مانهاتن بعد إخلاء سبيله.
وكانت شبكة ABC NEWS، قد أفادت أنه تم أخذ بصمات الرئيس الأميركي السابق، مضيفة أنه تمت معاملته كمتهم جنائي، داخل محكمة مانهاتن.
وكان الرئيس الأميركي السابق قد سلم للسلطات، الثلاثاء، في محكمة في مانهاتن قبيل توجيه تهم جنائية له نابعة من محاولة دفع أموال لإسكات ممثلة أفلام إباحية خلال حملته في 2016.
ومرتديا حلته الداكنة الشهيرة وربطة عنق حمراء، ظهر ترمب ملوحا للحشود أمام المبنى قبل الدخول إلى المحكمة لأخذ بصماته وتسجيله في لحظة تاريخية غير عادية في التاريخ الأميركي.
ووصل ترمب إلى المحكمة في موكب من 8 سيارات أقله من برج ترمب في وسط مانهاتن عبر الطريق السريع إلى الجزء الشرقي من المدينة.
في الطريق، كتب ترمب منشورا على منصته الإعلامية قائلا “متجه إلى مانهاتن السفلى، المحكمة. الأمر يبدو غير واقعي- سيلقون القبض علي! لا يمكنني أن أصدق أن هذا يحدث في أميركا. اجعلوا أميركا عظيمة مجددا”.
يشار إلى أن ترمب الذي عزله مجلس النواب مرتين لكنه لم تتم إدانته إطلاقا في مجلس الشيوخ، هو أول رئيس أميركي سابق يواجه تهما جنائية.
وأضافت الشبكة أن مدعي عام مانهاتن اتهم ترمب بـ”التآمر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال بينهم قائد كتيبة طوباس أحمد دراغمة

استشهد، فجر اليوم الثلاثاء، 3 شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباكات اندلعت في مخيم الفارعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *