أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رمب: ’الدولار سينهار وستكون أكبر خسارة لأميركا’ وماكرون يدعو لخفض الاعتمادية

رمب: ’الدولار سينهار وستكون أكبر خسارة لأميركا’ وماكرون يدعو لخفض الاعتمادية

قال الرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب، إن “عملتنا تنهار وقريبًا لن تكون عملة العالم الاحتياطية وستكون أكبر خسارة لنا في 200 عام”.

بهذه الكلمات علق الرئيس الأمريكي الأسبق ومرشح الحزب الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة على وضع الدولار الأمريكي في هذه الأيام مع تطوّر حملة الصين ودول بريكس لتحييد سيطرة الدولار الأمريكي على الاقتصاد العالمي، خاصة بعد استخدام العملة في العقوبات ضد الدب الروسي عقب شنه غزوًا على أوكرانيا.
تزامن ذلك التعليق مع تصريح جديد من الرئيس الفرنسي، ماكرون، يدعو فيه الدول الأوروبية إلى ضرورة خفض الاعتمادية على الأسلحة والطاقة الأمريكية، وكذلك خفض استخدام الدولار خارج الحدود الإقليمية. وجاء هذا التصريح من ماكرون عقب رحلته إلى الصين في الأسبوع الماضي.
الدولار الأمريكي هو أحد العملات الأكثر استخدامًا في العالم. وهو أيضًا العملة الاحتياطية الأساسية نظرًا لحجم واستقرار الاقتصاد الأمريكي. إلا أنه بات موضع شك متزايد مؤخرًا. وفي هذا المقطع القصير نشرح لكم دورة الدولار الأمريكي بين الصعود والسيطرة والهجوم الشرقي بقيادة الصين عليه الآن، وهل بات ممكنًا أن ينهار الدولار؟.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صواريخ ومسيرات حزب الله توقع 18 اصابة في صفوف جيش الاحتلال في بلدة ” عرب عرامشة “

اكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين في القصف الصاروخي والقصف بالمسيرات الانقضاضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *