أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بولتون مستشار الامن الامريكي في ادارة ترامب يعترف : شاركت في تنفيذ الكثير من الانقلابات في العالم

بولتون مستشار الامن الامريكي في ادارة ترامب يعترف : شاركت في تنفيذ الكثير من الانقلابات في العالم

اعترف جون بولتون، الذي شغل مختلف المناصب الرفيعة في الإدارة الأمريكية في وقت سابق من بينها مستشار الامن القومي في ادارة الرئيس القاتل ترامب ، بأنه شارك في تدبير انقلابات في دول أجنبية دون أن يذكر أسماءها.

ولم يذكر بولتون ان مشروعه في تدبير انقلاب والاطاحة بنظام الجمهورية الاسلامية قد فشل وسقط عندما رفع في مؤتمر لمنظمة خلق الارهابية في باريس شعار : موعدنا في طهران بعد اسقاط النظام ” .
اعتراف بولتون جاء في مقابلة مع قناة “سي إن إن” الامريكية حيث عبر المذيع جيك تابر عن رأيه بأن التحضير لانقلاب “لا يتطلب قدرات ذهنية بارزة”، وذلك في معرض حديثه عن اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لمبنى الكابيتول في يناير 2021.
ورد عليه بولتون: ” باعتباري ساعدت في التخطيط للانقلابات، ليس هنا بل في أجزاء أخرى من العالم، أنا لست متفقا معكم. فإن ذلك يتطلب عملا كبيرا”.
وبشان اقتحام انصار ترامب لمبنى الكونغرس الامريكي أشار بولتون إلى أن ترامب “كان يتردد بين فكرة وأخرى، وفي نهاية المطاف حرض المحتجين على مهاجمة الكابيتول. وهو الذي طلب ذلك بلا شك”.
وكان بولتون المحسوب على “الصقور” في الولايات المتحدة، في وقت سابق مندوبا لدى الأمم المتحدة ونائبا لوزير الخارجية في إدارتي جورج بوش الابن وجورج بوش الأب.
وفي وقت لاحق نشر بولتون كتابا انتقد فيه ترامب وسياساته بشدة وفضح كثيرا من سياسات ترامب وتعامله مع الازمات سواء علي صعيد السياسة الداخلية او الخارجية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *