أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / إدانات شديدة لترامب بعد دعوته لإنهاء العمل بالدستور الأمريكي

إدانات شديدة لترامب بعد دعوته لإنهاء العمل بالدستور الأمريكي

أدان البيت الأبيض ومشرعون ديمقراطيون بشدة تصريحات للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعد أن دعا إلى تعليق الدستور لقلب نتائج انتخابات 2020.

وكان ترامب قد كرر مزاعمه التي كثيرا ما يستشهد بها عن تزوير الانتخابات في انتخابات 2020، في منشور على منصة “تروث سوشيال”.
وكتب ترامب أن مثل هذا الاحتيال “يسمح بإنهاء جميع القواعد واللوائح والمواد، حتى تلك الموجودة في الدستور”، بحسب موقع “أكسيوس” الإخباري.
وقال نائب المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس في بيان إن “مهاجمة الدستور وكل ما يمثله هو لعنة على روح أمتنا”.
بينما نشر النائب بيل باسكريل تغريدة عبر “تويتر” قال فيها إن “ترامب دعا إلى تدمير الدستور وجعل نفسه ديكتاتورا”.
كما كتب النائب إريك سوالويل، “يجب على كل مراسل في الكونغرس أن يطلب ردودا من الجمهوريين في الكونغرس حول دعوة دونالد ترامب لإنهاء الدستور” وتساءل: “كم منهم أطلق على نفسه اسم “المحافظين الدستوريين” خلال سنوات أوباما؟”.
وغرد النائب ريتشي توريس قائلًا: “دونالد ترامب يريد تعليق الدستور باسم حماية الدستور، تماما كما ارتكب تزويرا انتخابيا باسم منع تزوير الانتخابات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *