أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قضية الممثلة الإباحية.. اتفاق يجنب ترامب وضع القيود بيديه بعد تسليم نفسه لمواجهة الاتهامات

قضية الممثلة الإباحية.. اتفاق يجنب ترامب وضع القيود بيديه بعد تسليم نفسه لمواجهة الاتهامات

أعلن محامي الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أنه اتفق مع المدعي العام لمانهاتن بنيويورك على ألا يتم تقييد يدي موكله بعد تسليم نفسه لمواجهة الاتهامات الجنائية التي وجهتها له هيئة محلفين كبرى في قضية دفع أموال لممثلة إباحية، في حين تستعد الشرطة الأميركية لسيناريوهات تشمل “فوضى غير عادية”.
هذا و جرى الاتفاق بين الادعاء العام في نيويورك وهيئة الدفاع عن ترامب، على أن يسلم نفسه للتحقيق يوم الثلاثاء، بعدما وجهت إليه التهمة رسميا في قضية شراء صمت نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز عام 2016، في حدث غير مسبوق لرئيس أميركي سابق.
وقال جو تاكوبينا، محامي الرئيس الأميركي السابق إنهم يتوقعون استدعاءه للمحكمة الأسبوع المقبل، وإن موكلهم لن يقر بالاتهامات الموجهة إليه.
من جهتها، قالت وكالة أسوشيتد برس إنه تم طلب مثول ترامب أمام المحكمة اليوم، لكن محاميه قالوا إن جهاز الخدمة السرية طلب وقتا للاستعداد أمنيا.
وكانت صحيفة نيويورك تايمز قالت إن من المرجح إعلان لائحة الاتهام الأيام المقبلة ليكون ترامب أول رئيس أميركي تُوجه إليه اتهامات جنائية.
في مقابلة نشرت صحيفة تايمز البريطانية، قالت الممثلة الإباحية ستورمي دانييلز إنها “فخورة” برؤية الرئيس السابق يواجه العدالة، وعبرت عن أملها في أن يتم استدعاؤها إلى المحكمة للإدلاء بشهادتها.

“اضطهاد سياسي”
وقد ندد ترامب بتوجيه اتهامات جنائية إليه، وقال إنه يواجه اضطهادا سياسيا من قبل الديمقراطيين، ويعتبره تدخلا بالانتخابات على أعلى مستوى في التاريخ، وفق تعبيره.
وأضاف أن القاضي المكلف بالنظر في ما سماها قضية المطاردة الخاصة به يكرهه، ولذلك اختاره المدعي العام لمانهاتن، حسب تعبيره.
وأعرب ترامب عن اعتقاده بأن ما وصفه بملاحقته ستأتي بنتائج عكسية على الرئيس جو بايدن، وقال إن استغلال القضاء لمعاقبة خصم سياسي ورئيس سابق للولايات المتحدة، والمرشح الجمهوري الأبرز لمنصب الرئيس، لم يحدث من قبل أبدا، على حد وصفه.
كما اعتبر قادة في الحزب الجمهوري أن الاتهامات الموجهة للزعيم الجمهوري سياسية وبمثابة “فضيحة”.
وليس بالضرورة أن يخضع المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة لعام 2024 للمحاكمة، إذ إن القاضي الذي سيمثل أمامه قد يقرر عدم المضي بالمحاكمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال بينهم قائد كتيبة طوباس أحمد دراغمة

استشهد، فجر اليوم الثلاثاء، 3 شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباكات اندلعت في مخيم الفارعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *