أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يصل نيويورك لتسليم نفسه وعمدة المدينة يحذر كل من يثير الشغب

ترامب يصل نيويورك لتسليم نفسه وعمدة المدينة يحذر كل من يثير الشغب

حذّر عمدة مدينة نيويورك إريك آدمز، اليوم الاثنين، من أن أي شخص في المدينة سيستخدم العنف للاحتجاج خلال المحاكمة التاريخية للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب سيتمّ “توقيفه ومحاسبته أيا كان”، في وقت يستعد فيه ترامب لتسليم نفسه غدا لبدء محاكمته في قضية تتعلق برشوة ممثلة أميركية.

وقال آدمز -خلال مؤتمر صحافي قبيل مثول ترامب أمام المحكمة- إنه “في الوقت الذي يفكّر فيه بعض مثيري الشغب بالمجيء إلى مدينتنا غدا الثلاثاء، رسالتنا واضحة وبسيطة: تحكّموا بأنفسكم”.
ووصل ترامب إلى نيويورك اليوم استعدادا لمثوله أمام محكمة مانهاتن، قبل توجيه الاتهام له حسبما هو مقرر، والمتعلق بدفع رشوة لشراء صمت نجمة أفلام إباحية قبل انتخابات عام 2016، في ظل تشديد الإجراءات الأمنية في مانهاتن حيث تجرى محاكمته.
وبدأت شرطة نيويورك خلال عطلة نهاية الأسبوع إقامة حواجز على طول حافة الأرصفة حول برج ترامب ومبنى محكمة مانهاتن الجنائية في وسط المدينة.
ومن المتوقع حدوث احتجاجات في هذه المواقع، وتعهدت الشرطة بالاستعداد. وقال مسؤول بالمحكمة إن قاعات التقاضي الأخرى في الطوابق العليا بالمحكمة ستغلق قبل المحاكمة، كجزء من الاحتياطات الأمنية.
وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت متأخر من مساء الأحد، قال ترامب إنه يعتزم مغادرة منتجعه مارالاغوا في بام بيتش بولاية فلوريدا إلى برج ترامب في مانهاتن، قبل التوجه إلى قاعة المحكمة صباح الثلاثاء.

وقال مسؤول بالمحكمة إن المحاكمة من المقرر أن تعقد الساعة السادسة مساء بتوقيت غرينتش. وقال مكتب ترامب إن الرئيس الأميركي السابق سيعود بعد ذلك إلى فلوريدا ويلقي كلمة من منتجعه.
وقالت وسائل إعلام أميركية محلية إن ترامب يستعد لتسليم نفسه غدا الثلاثاء لمحكمة مانهاتن لبدء محاكمته.
وقبل لائحة الاتهام، استمعت هيئة المحلفين الكبرى إلى أدلة بشأن دفع 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز في الأيام الأخيرة من الحملة الرئاسية لعام 2016.
وقالت دانيالز إنها حصلت على المال مقابل التزامها الصمت بشأن لقاء جنسي مع ترامب في أحد الفنادق عام 2006. وينفي ترامب هذه العلاقة.
وقضية نيويورك واحدة فحسب من التحقيقات التي تواجه ترامب الذي سيرشح نفسه مرة أخرى للرئاسة. وتحقق وزارة العدل الأميركية في كل من تصرفات ترامب في انتخابات 2020، واحتفاظه بوثائق سرية للغاية بعد مغادرته البيت الأبيض عام 2021.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *