أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجنرال ماكينزي : الولايات المتحدة لاتسعى للحرب مع ايران ولكنها مستعدة للرد على مجموعة من الحالات الطارئة في المنطقة والعالم

الجنرال ماكينزي : الولايات المتحدة لاتسعى للحرب مع ايران ولكنها مستعدة للرد على مجموعة من الحالات الطارئة في المنطقة والعالم

فيما اعترف بان ايران مازالت تشكل التحدي الكبير للولايات المتحدة ٫ قال قائد القيادة الوسطى الجنرال كينيث ماكينزي : إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى حرب مع إيران، لكن “لدينا قوة عسكرية مستعدة للرد على مجموعة متنوعة من الحالات الطارئة في الشرق الأوسط وحول العالم”.

وكشف ماكينزي عن مساع لدى واشنطن لبناء تحالف ضد إيران لوقف ما زعم انها ” أنشطة مزعزعة للاستقرار في المنطقة “.!
وأضاف في مؤتمر “مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات” في واشنطن أن إيران هي التحدي “الطويل الأمد” الذي تواجهه الولايات المتحدة بالمنطقة، موضحا أن بلاده تعمل مع شركائها على مواجهة هذا التحدي الناجم بالأساس من “طموحات إيران التوسعية.. ودعمها لأنشطة وكلائها بالمنطقة، وسعيها لامتلاك سلاح نووي وتعزيز أنشطتها السيبرانية”.
وقال ماكينزي إن القيادة الوسطى تقوم الآن بعمليات لضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز وبناء قدرات شركاء الولايات المتحدة لإنهاء “أنشطة إيران المؤذية”.
وقال ماكينزي أن إرسال حاملة الطائرات “يو اس اس ابراهام لنكولن” وقاذفات B-52 إلى المنطقة هو رسالة لإيران مفادها أن أي هجوم على الأصول الأميركية سيقابل “بقوة لا هوادة فيها”.
يذكر ان قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء سلامي اكذ في تصريح له اليوم الاربعاء ٬ انه بامكان حرس الثورة الاسلامية الحاق الهزيمة بالاعداء في التحالف العالمي وان حرس الثورة الاسلامية يشكل الحصن الحصين للدفاع عن الاسلام وايران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *