أخبار عاجلة
الرئيسية / شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

البرلمان النيوزيلندي يفتتح جلسته الاولى بعد استشهاد المصلين برصاص السفاح الاسترالي بتلاوة القران الكريم

استهلّ البرلمان النيوزيلندي جلسته الأولى بعد حادث الهجوم على المسجدين في مدينة كريستشيرش بتلاوة آيات من القرآن الكريم؛ تضامنا مع الضحايا.

أكمل القراءة »

فنزويلا تتهم السلطات الامريكية بمساندة المعارضة والسيطرة على مقار بعثاتها الدبلوماسية في الولايات المتحدة

اعلنت الحكومة الفنزويلية، أن ممثلي المعارضة استولوا على مقرات بعثاتها الدبلوماسية في الولايات المتحدة بتسهيل من السلطات الامريكية .

أكمل القراءة »

موقع ” ديبكا” الاسرائيلي : التنسيق العراقي السوري الايراني العسكري الاخير تم الاتفاق عليه خلال زيارة الاسد لطهران

أكد موقع “ديبكا” المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية أن طهران ودمشق وبغداد اتفقت على تنفيذ عملية عسكرية مشتركة لفتح الحدود السورية العراقية، في خطوة تعزز المخاوف الأمنية الإسرائيلية والأمريكية.

أكمل القراءة »

صحيفة بريطانية تؤكد اتساع الخلاف بين الملك سلمان ونجله ولي العهد وانباء عن تقليص صلاحباته المالية

ذكرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية ٫ أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لم يحضر مجموعةً من اللقاءات الوزارية والدبلوماسية رفيعة المستوى خلال الأسبوعين الماضيين، في وقت تؤكد انباء متسربة من البلاط الملكي بن بعض الصلاحيات المالية والاقتصادية انتزعت منه.

أكمل القراءة »

وسائل اعلام اسرائيلية تعلن مقتل الحاخام العسكري” أخيعاد ايتنجر” متاثرا بجراحه بعد استهدافه في ” عملية سلفيت “

أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية مقتل الحاخام العسكري أخيعاد ايتنجر متأثرا بحراحه التي أصيب بها في عملية إطلاق النار قرب سلفيت أمس، ليرتفع عدد قتلى العملية النوعية الى اثنين وإصابة 3 آخرين أحدهم بجراح خطيرة واثنين متوسط الخطورة.

أكمل القراءة »

المحكمة الجنائية المركزية تصدر حكم الاعدام بحق بلجيكي عضو فاعل في داعش

قضت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد اليوم (الاثنين) بالإعدام شنقاً على المواطن البلجيكي بلال المرشوحي البالغ من العمر 23 عاماً، بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش، وهو واحد من عشرات الأجانب الذين سلمتهم “قوات سوريا الديمقراطية” للحكومة العراقية ويواجهون نفس العقوبة.

أكمل القراءة »

رئيس اركان الجيش الايراني اللواء باقري يتفقد المناطق المحررة من الارهاب في دير الزور

تفقد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري اليوم الاثنين خلال زيارته لسوريا المناطق المحررة في دير الزور شرق سوريا.

أكمل القراءة »

الرئيس الاسد مستقبلا رئيسي اركان الجيشين الايراني والعراقي : العلاقة بيننا تعززت عندما امتزجت دماء قواتكما وقواتنا في مواجهة الارهاب

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وفداً عسكرياً إيرانياً عراقياً مشتركاً ضم اللواء محمد باقري رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية والفريق أول الركن عثمان الغانمي رئيس أركان الجيش العراقي وعدداً من القيادات العسكرية من البلدين بحضور العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع السوري.

أكمل القراءة »

جمعية العمل الاسلامي في البحرين تصدر بيانا في الذكرى الثامنة لاحتلال القوات السعودية والامارتية للبحرين

اصدرت جمعية العمل الاسلامي المعارضة في اليحرين بيانا بمناسبة الذكرى الثامنة للغزو العسكري السعودي والاماراتي لارض البحرين ٫ اكدت فيه حتمية انتصار ارادة الشعب البحريني وحتمية رحيل القوات السعودية والاماراتية الغازية للبلاد لدعم نظام ال خليفة باسم قوات درع الجزيرة . وفيما يلي نص البيان : بسم الله الرحمن الرحيم …

أكمل القراءة »

تزامناً مع الذكرى الثامنة لغزو البلاد ودعم نظام ال خليفة .. انطلاق تظاهرات احتجاجية تحت شعار ” رحيلكم محتم “

تزامناً مع الذكرى الثامنة لغزو القوات السعودية والامارتية للبحرين دعما لنظام ال خليفة وقمعا للانتفاضة الشعبية ٬ شهدت العديد من المدن والبلدات في البحرين تظاهراتٍ احتجاجية ضمن فعاليّات «رحيلكم محتّم» التي دعا إليها ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، رفضًا للاحتلال السعودي – الإماراتي للبحرين،.

أكمل القراءة »

الرئيس اردوغان منفذ مجزرة قتل المصلين في نيوزيلندا ارهابي مسيحي

هاجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الدول الغربية، وذلك على خلفية الهجوم الذي شهدته نيوزيلندا، يوم الجمعة، وأوقع 50 شهيدا من المصلين داخل مسجدين في مدينة “كريستشيرش”.

أكمل القراءة »

الرئيس الايراني : العلاقات بين الجمهورية الاسلامية والعراق راسخة جدا والاتفاقات تطورها لافاق تجارية وسياسية

اكد الرئیس الایراني حسن روحاني، بان العلاقات بین الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة والعراق راسخة جدا وليس بامكان احد المساس بها. تصريحات روحاني تأتي بعد الزيارة التي حظيت باهتمام البلدين وساعدت لتوطيد المزيد من العلاقات الاقتصادية والسياسية بين طهران وبغداد.

أكمل القراءة »

الشيخ الكربلائي : السيد المرجع السيستاني اوصى بتوثيق جرائم تنظيم داعش الارهابي

اكد الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني، ، الاحد، عن وصية السيد المرجع بشأن دعوته الي توثيق جرائم تنظيم داعش الارهابي ٫ مشددا على ان “فتوى الدفاع الكفائي للمرجعية الدينية العليا قلبت المعادلة وانقذت العراق من الضياع”.

أكمل القراءة »

اعترافات الفرنسيين الدواعش الذين تسلمهم العراق كشفت ان بعضهم جنود في الجيش الفرنسي

بدأ المحققون العراقيون إجراءات قضائية بحق 14 ارهابيا فرنسيا من عناصر داعش الوهابي ٫ كانت قوات سوريا الديمقراطية قد أسرتهم في سوريا ونقلتهم إلى العراق الشهر الماضي بموافقة امريكية .

أكمل القراءة »

اللواء باقري في دمشق لحضور اجتماع عسكري يضم سوريا والعراق وايران

قال رئيس الأركان الإيراني اللواء محمد باقري : “كل دولة تريد أن يكون لها قوات عسكرية في سوريا، ينبغي أن تنسق ذلك مع الحكومة السورية، وهذا الأمر ينطبق على القوات في شرقي الفرات ومحافظة إدلب التي يتوجب عليها الخروج من سوريا في أسرع وقت”.

أكمل القراءة »

الاحتلال الاسرائيلي : عملية فلسطينية ادت الى مقتل جندي اسرائيلي ومستوطن واصابة اثنين اخرين

اعترف الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأحد، بمقتل جندي ومستوطن واصابة اثنين اخرين في عمليتي إطلاق نار وطعن شمال الضفة الغربية المحتلة.

أكمل القراءة »

اللواء جعفري : صواريخ حزب الله اللبناني تغطي جميع الاراضي الفلسطينية المحتلة

أكد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية “اللواء محمد علي جعفري” ان صواريخ حزب الله اللبناني تغطي جميع الاراضي الفلسطينية المحتلة.

أكمل القراءة »