أخبار عاجلة
الرئيسية / شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

موقع خبري امريكي يكشف : الفريق البرهان ابلغ المبعوث الامريكي ” فيلتمان ” قبل يوم خطط العسكر لتنفيذ الانقلاب

ذكرت تقارير صحفية بأن قائد الانقلاب في السودان الفريق البرهات أبلغ الأميركيين مسبقا عزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية.

أكمل القراءة »

مسؤولون أمريكيون يصفون الهجوم بطائرات مسيرة على قاعدة التنف الامريكية في سوريا بانه” معقد ومنسق ومتعمد”

قال مسؤولون أمريكيون إنهم يعتقدون أن إيران تقف وراء الهجوم بطائرات مسيرة الأسبوع الماضي على موقع عسكري في جنوب سوريا حيث تتمركز القوات الأمريكية ووصفوا الهجوم بانه : كان هجوما معقدا ومنسقا ومتعمدا.

أكمل القراءة »

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين تعزيز التعاون السياسي والامني والاقتصادي بين البلدين .

أكمل القراءة »

تجمع المهنيين السودانيين يدعو الشعب الى النزول للشوراع واعلان العصيان المدني لاجهاض الانقلاب العسكري

ناشد تجمع المهنيين السودانيين، الشعب السوداني، “بالخروج للشوارع وإغلاقها بالمتاريس ونشر المقاومة السلمية والإضراب السياسي والعصيان المدني الشامل لافشال الانقلاب العسكري الذي قادة الفريق عبد الفتاح البرهان”.

أكمل القراءة »

البيت الابيض يدعو الانقلابيين في السودان برئاسة البرهان الى الافراج عن المسؤولين

أعرب البيت الأبيض عن قلقه إزاء التقارير عن انقلاب عسكري في السودان، ودعا ​إلى الإفراج فورا عن المسؤولين السودانيين.

أكمل القراءة »

الرياض تبدأ خطوة جديدة في خطوات التطبيع العلني الخياني مع الكيان الصهيوني

في اشارة ضمنية الى دخول السعودية مراحل التطبيع مع تل ابيب خطوة خطوة ٬ ذكرت صحفية “جيروزاليم بوست” نقلا عن هيئة البث الإسرائيلية “كان” أن رحلة جوية مباشرة من الرياض ستهبط في مطار بن غوريون بتل أبيب مساء اليوم الاثنين.

أكمل القراءة »

ليلة الانقلاب في السودان شهدت خلافا حادا بين رئيس الوزراء حمدوك ورئيس مجلس السيادة الفريق البرهان بشان المقترحات الامريكية

كشفت تقارير إعلامية أن رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك عقدا اجتماعا حتى ساعة متأخرة شهد خلافا بشان المقترحات التي حملها المبعوث الامريكي فيلتمان للنظام السوداني ٫ وربما كان الخلاف احد اسباب اعتقال عبد الله حمدوك وفرض الاقامة الجبرية عليه

أكمل القراءة »

انقلاب عسكري يطيح برئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك وانباء عن وضعه في الاقامة الجبرية

فيما يشير الى انقلاب على السلطة ٬ أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السودانية الاثنين أن “قوى عسكرية” اعتقلت رئيس الوزراء عبد الله ح حمدوك وأغلب أعضاء مجلس الوزراء والمدنيين من أعضاء مجلس السيادة”،

أكمل القراءة »

العميد يحى سريع : عملية ربيع النصر العسكرية ادت الى مقتل وإصابة وأسر 1840 في صفوف العدوان بينهم 550 قتيلا و1200مصابا و90 أسيرا”،

كشف الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن، عن تفاصيل العملية العسكرية الواسعة “ربيع النصر” في محافظتي مأرب وشبوة ٫ كاشفا عن مقتل وإصابة وأسر 1840 في صفوف العدوان، بينهم 550 قتيلا و1200مصابا و90 أسيرا”،

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي: وحدة المسلمين فريضة قرآنية وتسرع في حل القضية الفلسطينية

اكد قائد الثورة الاسلامية إ: ان وحدة المسلمين ليست مسألة تكتيكية يجب ان تحقق في ظل ظروف خاصة بل انها قضية مبدئية حيث ان التآزر والتلاحم بين المسلمين هو امر ضروري و ان وحدة المسلمين ستزيد من قوتهم ٫ معتبرا وحدة المسلمين فريضة قرأنية مؤكدة.

أكمل القراءة »

شامخاني محذرا : علي الكيان الصهيوني ان يفكر بنتائج الرد الايراني المدمر انتقاما لاي عدوان يقدم عليه

حذر أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني، الكيان الصهيوني من القيام بأي عدوان ومغامرة ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، داعيا الصهاينة الى التفكير برد ايران المدمر.

أكمل القراءة »

تحالف الفتح ينتقد بيان مجلس الامن لاشادته بنتائج الانتخابات فيما لم تكتمل نتائج الطعون والمخالفات فيها

انتقد تحالف “الفتح” السبت، بيان مجلس الأمن الدولي الذي أشاد بالانتخابات العراقية التي جرت في العاشر من الشهر الحالي.

أكمل القراءة »

قيادي في حماس : نثمن دور ايران في دعم الوحدة الاسلامية رغم مؤامرات اعداء الاسلام

اشاد القيادي في حركة حماس “جمال عيسى” بالدور الفعال للجمهورية الاسلامية الايرانية في خلق الوحدة بالعالم الاسلامي رغم مؤامرات اعداء الاسلام، معتبرا المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية فرصة لاجتماع العقول والتقريب بين وجهات النظر والسعي لازالة حالة التفرق بين المسلمين التي لا يستفيد منها الا الاستكبار العالمي.

أكمل القراءة »

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته في مجال الطب والعلاقات الطبية الدولية.

أكمل القراءة »

الاعلام الصيني يؤكد : الغواصة الامريكية “يو إس إس كونيتيكت” تعرضت لأضرار كبيرة بعد اصطدامها بجسم مجهول في بحر الصين الجنوبي

اكدت وسائل إعلام صينية أن الغواصة الامريكية “يو إس إس كونيتيكت” تعرضت لأضرار كبيرة في جزئها العلوي، بعد اصطدامها بجسم مجهول في بحر الصين الجنوبي وفقا لصور الأقمار الصناعية.

أكمل القراءة »

مجلس الامن يشيد بالانتخابات العراقية وبدور المفوضية فيها متجاهلا ادلة تحالفات ومرشحين بتعرضها للتزوير وتواطؤ المبعوثة الاممية في التزوير

في بيان عده المعتصمون امام بوابة الخضراء في بغداد بانه تجاهل فاضح من مجلس الامن لاكثر من الف واربعمائة طعن في نتائج الانتخابات وتعرضها للتزوير ٬ اشاد مجلس الأمن الدولي بالانتخابات في العراق واصفا اياها بانها جرت بسلاسة، و شهدت تطورا ملحوظا مشيدا بدور مفوضية الانتخابات فيها “.

أكمل القراءة »

اللجنة التنظيمية للتظاهرات والاعتصامات تمهل المفوضية 72 ساعة لارجاع الاصوات المسروقة وتحذر .. ولات حين مندم

منحت اللجنة التنظيمية للتظاهرات والاعتصامات الرافضة لنتائج الانتخابات في بغداد والمحافظات المفوضية العليا للانتخابات ٬ اثنين وسبعين ساعة لارجاع الاصوات المسروقة في تحذير هو الاول من توعه منذ اندلاع التظاهرات الاحتجاجات قبل عشرة ايام احتجاجا على تزوير الانتخابات وسرقة اصوات المرشحين والتحالفات .

أكمل القراءة »

السيد نصر الله يحذر اسرائيل من التصرف الفردي في المناطق البحرية المتنازع عليها متوعدا بالرد دفاعا عن حق ثروات لبنان

في اقوى تحذري للكيان الاسرائيلي قال أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله يوم الجمعة، إن إسرائيل مخطئة إذا فكرت أنها يمكنها التصرف كما تريد في منطقة الحدود البحرية المتنازع عليها حيث تعمل اسرائيل في بناء منصات عائمة للتنقيب عن الغاز من المناطق البحرية المتنازع عليها،

أكمل القراءة »