أخبار عاجلة
الرئيسية / شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

طهران : احباط عملية ارهابية وقتل اثنين من الارهابيين من اعضاء جماعة ارهابية تتخذ من اقليم كردستان مقرا لها

اعلنت وزارة الأمن الإيرانية، اليوم الأربعاء، إحباط “عملية إرهابية ومقتل إرهابيين اثنين” كانا بصدد تنفيذ مخططهم في قضاء بيرانشهر بمحافظة أذربيجان الغربية شمال غرب البلاد.

أكمل القراءة »

انصار الله الحوثيون : لايوجد تحرك حقيقي لإيقاف الحرب ورفع الحصار والموقف الأميركي لم يتجاوز حدود الكلام و لم نلحظ أي خطوات عملية

دعا محمد عبد السلام المتحدث باسم حركة “أنصار الله” الحوثيون ٬ إلى اتخاذ خطوات عملية لإيقاف الحرب في اليمن، مشيرا إلى أن الموقف الأميركي لم يحقق أي تقدم على الأرض.

أكمل القراءة »

البيت الابيض : بايدن سيجري في وقت قريب أول اتصال مباشر بالملك السعودي وسيتجاهل ولي عهده

كشف البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، عن العمل في الوقت الراهن على تحديد موعد لاتصال هاتفي المنتظر بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، والعاهل السعودي الملك سلمان، مشيرا إلى أن المكالمة ستجرى قريبا ويتوقع ان تتناول دور ولي العهد محمد بن سلمان بقتل الصحفي السعودي المعارض خاشقجي.

أكمل القراءة »

وزارة الدفاع الروسية تعلن قيام ارهابيي جبهة النصرة باستهداف ” ممر سراقب ” في ادلب الخاضعة لخفض التصعيد

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن التشكيلات المسلحة لتنظيم “جبهة النصرة” المصنف إرهابيا على المستوى الدولي استهدفت اليوم الأربعاء ممر سراقب في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

أكمل القراءة »

الامم المتحدة تطالب سلطات الاحتلال الاسرائيلي التوقف عن هدم منازل الفلسطينيين

طالبت الأمم المتحدة، الأربعاء، كيان الاحتلال الإسرائيلي بوقف جميع عمليات الهدم التي تطال منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم “على الفور”.

أكمل القراءة »

الشرطة الايرانية تعلن اعتقال ارهابي كان يرتدي حزاما ناسفا عند مداخل العاصمة طهران

اعلن رئيس شرطة العاصمة طهران العميد “حسين رحيمي” عن القاء القبض على ارهابي كان يرتدي حزاما ناسفا انتحاريا عند احدى مداخل العاصمة طهران.

أكمل القراءة »

هيئة المساءلة والعدالة : الغاء جميع الاستثناءات غير المكتملة الشروط من إجراءات اجتثاث البعث.

أعلنت هيئة المساءلة والعدالة عن خطوات جدية لتفعيل إجراءات المساءلة والعدالة وقانون حظر حزب البعث المنحل والمنظمات الإرهابية بشكل ينسجم مع طبيعة المرحلة، مبينة أن الهيئة باشرت إلغاء جميع طلبات الاستثناء من إجراءات الاجتثاث لكون تلك الطلبات لم يصادق عليها مجلس النواب.

أكمل القراءة »

دخول رتل لقوات الجيش الامريكي الى الحسكة في سوريا قادما من العراق

اعلنت وكالة الأنباء السورية ” سانا ” الثلاثاء، بأن رتلاً أميركياً يضم عشرات العجلات دخل الأراضي السورية قادماً من شمالي العراق.

أكمل القراءة »

العميد قاآني قائد قوة القدس في حرس الثورة : اميركا لا تفهم سوى لغة القوة و دماء شهداء المقاومة ستحرر الطريق الى القدس

اكد قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية ، العميد اسماعيل قاآني ان اميركا لا تفهم سوى لغة القوة، مشددا على ان دماء شهداء المقاومة ستحرر الطريق الى القدس.

أكمل القراءة »

قائد في حرس الثورة الاسلامية : إسرائيل ستدفع الثمن غاليا على أي خطأ ترتكبه في حساباتها مع ايران

أكد قائد مقر “خاتم الأنبياء” للدفاع الجوي الإيراني، اللواء غلام علي رشيد، أن ” إسرائيل ستدفع الثمن غاليا على أي خطأ ترتكبه في حساباتها الاستراتيجية مع ايران”.

أكمل القراءة »

الحشد الشعبي يعلن اعتقال قيادي في داعش الارهابي في الفلوجة بمحافظة الانبار

ألقت قوة من الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، القبض على قيادي في داعش الإجرامي بعملية استخبارية في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار.

أكمل القراءة »

طهران تعلن انه سيتم الافراج عن مليار دولار من اموالها المجمدة لدى كوريا الجنوبية وتبلغ سبعة مليارات دولار

كشف المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم الإفراج عن مليار دولار من الأموال الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية.

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : قد نقوم برفع التخصيب الى 60 في المائة لمحرك الدفع النووي أو في فعاليات أخرى

قال قائد الثورة الإسلامية، آية الله السيد علي الخامنئي “نحن مصممون على امتلاك قدرات نووية تتناسب مع احتياجات البلاد، وبالتالي لن يكون حد التخصيب في ايران 20 في المائة وسنعمل حسبما تقتضيه حاجة البلاد، فعلى سبيل المثال، قد نقوم برفع التخصيب الى 60 في المائة لمحرك الدفع النووي أو في …

أكمل القراءة »

حزب الله يصدر بيانا يعزي فيه بوفاة الخبير الستراتيجي انيس النقاش : قضى سنوات طويلة من عمره مقاومًا مجاهدًا ومناضلًا

نعى حزب الله المجاهد والباحث الكبير والمفكر الاستراتيجي الأستاذ أنيس النقاش رئيس شبكة أمان للدراسات الإستراتيجية الذي وافته المنية اليوم الاثنين إثر إصابته بوباء كورونا في العاصمة دمشق ، وتقدم لعائلته وأصدقائه ومحبيه بأحر التعازي، سائلًا الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته إلى جانب الشهداء الأبرار.

أكمل القراءة »

قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء وسط بغداد حيث مقر السفارة الامريكية ورئيس تحالف الفتح يدين القصف

احد مصدر امني وشهود عيان سقوط قذائف كاتيوشا في محيط المنطقة الخضراء الحكومية وسط بغداد مسنهدفة مبنى السفارة الامريكية، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

أكمل القراءة »