أخبار عاجلة
الرئيسية / شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

السلطات الايرانية تعطل الدراسة في عدد من مناطق البلاد على خلفية قيام عناصر ارهابية باستغلال الاحتجاجات على رفع اسعار البنزين

أعلنت السلطات الإيرانية عن تعطيل المدارس في عدد من مناطق البلاد، اليوم الاثنين، على خلفية قيام مجموعات ارهابية باستغلال التظاهرات احتجاجا على استمرار الاحتجاجات المناهضة للحكومة والتي اندلعت بسبب رفع أسعار البنزين ٫ حيث قامت هذه المجموعات الارهابية باشعل الحرائق في عدد من البنوك ومؤوسسات الدولة ومهاجمة بعض مخافر الشرطة …

أكمل القراءة »

الدفاع التركية : المقاتلون الأكراد أطلقوا سراح 800 إرهابي على الأقل من تنظيم “داعش” من سجن مدينة تل أبيض شمالي سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أن المقاتلين الأكراد أطلقوا سراح 800 إرهابي على الأقل من تنظيم “داعش” من سجن مدينة تل أبيض شمالي سوريا.

أكمل القراءة »

الخارجية الايرانية تستنكر وتدين بيان البيت الابيض الداعم لاعمال الشغب في ايران

في تدخل فاضح في الشؤون الداخلية لايران ٫ اصدر البيت الابيض مساء الاحد بيانا اعلن فيه دعمه للمجموعات التي استغلت ارتفاع اسعار البنزين ٫ لتنفيد اعمال حرق للمصارف الخاصة والبنوك الحكومية وحرق عدد من مؤسسات الدولة في عديد من المدن الايرانية .

أكمل القراءة »

قائد الجيش اللبناني : إقفال الطريق أمر غير مسموح به وحرية التنقّل مقدّسة في المواثيق الدولية

أكد قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون ان “الجيش مسؤول عن أمن المتظاهرين وباقي المواطنين”، وشدد على أن “إقفال الطريق أمر غير مسموح به وأن حرية التنقّل مقدّسة في المواثيق الدولية”.

أكمل القراءة »

مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يكشف : تعديلات وزارية قادمة ستطال حقائب خدمية واقتصادية والتعيين سيتم من خارج الكتل السياسية

كشف مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عن تعديلات وزارية وصفها بالكبرى ستطال حقائب خدمية واقتصادية وتعيين وزراء من خارج الكتل السياسية، وبالتزامن أصدرت هيئة النزاهة قرارات بتوقيف مسؤولين محليين في محافظات النجف الأشرف وصلاح الدين وذي قار وأمرت محكمة جنايات مدينة الحلة بإلقاء القبض على محافظ بابل.

أكمل القراءة »

وزارة الخارجية الايرانية تدين وتستنكر : تصريحات ” بومبيو ” منافقة ومزيفة ولا تتضمن اي تعاطف صادق وحقيقي

دان المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي تصريحات وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو في دعم مثيري الشغب والفوضى في بعض المدن الايرانية.

أكمل القراءة »

روحاني: الاحتجاج حق للشعب لکنه یختلف تماما عن نشر الفوضی لكننا لن نسمح لمثيري الفوضى والشغب بزعزعة الامن

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان الاحتجاج حق لجميع المواطنين لكننا لن نسمح لمثيري الفوضى والشغب بزعزعة الامن في المجتمع.

أكمل القراءة »

غضب شعبي في لبنان من دعوة مطرب لبناني في الرياض :ان محمد بن سلمان هو القائد المطلوب للبلاد

غضب شعبي في لبنان من دعوة مطرب لبناني في الرياض الى ان محمد بن سلمان هو القائد المطلوب للبلاد ساد لبنان غضب شعبي عارم ٫ بعد اعلان المطرب اللبناني راغب علامة من الرياض٫ ان لبنان بحاجة الى قائد مثل محمد بن سلمان لينقتلع الفساد ويقود ثورته ٫ واصفين هذه الدعوة …

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : من يقوم باعمال التخريب واحراق الممتلكات هم الاشرار وليسوا ابناء الشعب

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ٫ ان من يقوم بأعمال التخريب واحراق (الممتلكات) انما هم الاشرار وليس ابناء الشعب ٫ داعيا المسؤولين الى توخي الحذر والمعنيين بالحفاظ على الأمن القيام بواجباتهم ٬ مؤكدا ان الشعب الذي طالما تعامل بفطنة وبصيرة مع هكذا أحداث عليه أن يحذر …

أكمل القراءة »

مسؤول حوثي : النظام السعودي بدأ بالتواصل مع الحوثيين عقب عملية قصف منشآت شركة “أرامكو” النفطية

كشف مسؤول حوثي رفيع المستوى، إن النظام السعودي بدأ بالتواصل مع الجماعة عقب حادثة استهداف منشآت شركة “أرامكو” النفطية بالمملكة.

أكمل القراءة »

مراجع الدين يدعون السلطات الثلاث في البلاد الى التراجع عن قرار زيادة اسعار البنزين الذي تسبب باندلاع احتجاجات في عدد من المدن الايرانية

اصدر عدد مراجع الدين الايات العظام صافي كلبايكاني وعلوي كركاني ومكارم شيرازي بيانات منفصلة تطرقوا فيها الى مسالة رفع اسعار الوقود داعين مجلس الشورى الاسلامي الى التدخل في الموضوع واعادة النظر في القرار الذي اتخذه رؤساء السلطات الثلاث .

أكمل القراءة »

مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) السابق ديفيد بترايوس : السعودية تتجه نحو الإفلاس

كشف مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) السابق، ديفيد بترايوس، أن السعودية تتجه نحو الإفلاس، والمال ينفد من يديها، في إطار طرح اكتتاب الشركة النفطية العملاقة “أرامكو”.

أكمل القراءة »

تقرير استخباراتي غربي يؤكد ان قطر كانت على علم بالهجمات التي شنت على ناقلات النفط في الفجيرة في مايو الماضي

ذكر تقرير استخباراتي غربي أن قطر كانت على علم مسبق بهجوم إيراني على ناقلات نفط في الخليج.

أكمل القراءة »

المرجع الديني اية الله مكارم شيرازي يرفض قرار حكومة روحاني رفع اسعار البنزين بثلاثة اضعاف

استنكر المرجع الديني البارز، ناصر مكارم شيرازي الذي يتخذ مدينة قم مقرا له ، اليوم السبت، قرار حكومة الرئيس روحاني رفع أسعار البنزين ثلاثة أضعاف، معتبرا أن القرار بهذا الشأن أثار صدمة لدى المجتمع الإيراني.

أكمل القراءة »

عصائب اهل الحق تصف الحملات الاعلامية لقناتي الحرة و ” ان ار تي ” ضدها بانها تعتمد اخبارا مفبركة وتعد بمقاضاتهما

اعلنت حركة “عصائب اهل الحق”، اليوم السبت، اتخاذ السبل القانونية لمقاضاة قناتين فضائيتين ، متهمة اياهما بـ”الانحدار المهني”.

أكمل القراءة »

مؤتمر البعث في السعودية .. مؤامرة امريكا وابن سلمان على العراق للتمهيد لاسقاط النظام والاستيلاء على السلطة

ءفي دعوة سعودية عاجلة لعقد مؤتمر لفلول البعثيين وممثلي منظمات المجتمع المدني عملاء السفارة االامريكية في بغداد ٫ ياتي الحراك السعودي بالتزامن مع التظاهرات في العراق حيث دعت االمخابرات السعودية إلى عقد مؤتمر عاجل الشهر المقبل لبحث تطورات الشان العراقي باشراف امريكي ومشاركة اممية .

أكمل القراءة »

سفير تل أبيب السابِق بواشنطن يكشِف سيناريو نهاية إسرائيل: 4000 آلاف صاروخ إيرانيّ دقيق يوميًا وانهيار منظومات الدفاع وشلل الكيان وعزله كليًّا عن العالم

أكّد السفير الإسرائيليّ السابِق في الولايات المُتحدّة الأمريكيّة، مايكل أورن، أنّ السيناريو الذي ناقشه المجلس الوزاريّ الأمنيّ والسياسيّ المُصغَّر (الكابينيت)، مرّتين خلال الأسبوع المُنصرِم يتعلّق بالحرب القادِمة والوشيكة جدًا بين الدولة العبريّة من ناحية وإيران، سوريّة، حزب الله وحماس من الجهة الأخرى، على حدّ تعبيره، وأشارت صحيفة “هآرتس” العبريّة إلى …

أكمل القراءة »