أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / التحدي الايراني لسياسة استعراض القوة التي يمارسها ترامب معها .. يصيبه بالهستيريا مواصلا فرض المزيد من العقوبات

التحدي الايراني لسياسة استعراض القوة التي يمارسها ترامب معها .. يصيبه بالهستيريا مواصلا فرض المزيد من العقوبات

في تصعيد هستيري اغاظه الصمود والتحدي الايراني لتلويحاته بالقوة العسكرية الضاربة ٫ فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقوبات جديدة على إيران، شملت قطاع الصلب والحديد والألومنيوم والنحاس، وهو أكبر مصدر للربح من الصادرات غير النفطية لطهران.

وفي محاولاته المتكررة لتبرير خطواته العدائية لايران ٫ زعم ترامب في بيان أصدره الأربعاء، إن الاتفاق النووي الذي وقعته إدارة أوباما مع طهران، غذى الدعم الإيراني للإرهاب وزاد من قوتها الصاروخية وأشعل صراعات إقليمية، ودفع إيران لاحتجاز رهائن أمريكيين واضطهاد الشعب الإيراني، بالإضافة إلى تنشيط برنامجها النووي.
وزعم الرئيس الأمريكي أن الأمور يمكن تتغير بشكل كبير خلال عام، وذلك بعد أن اتخذت أمريكا القرار بحماية أمنها القومي، على عادته في الثناء على سياسته الداخلية والخارجية ٫ اشاد ترامب بالقرارات التي اتخذها خلال الفترة الماضية والتي قال إنها تسببت بمعاناة للنظام الإيراني ، ودفعت الاقتصاد الإيراني إلى حالة ركود غير مسبوقة، وجففت مصادر الأرباح الإيرانية وأسفرت عن خروج التضخم في طهران عن السيطرة ٫ على حد زعمه .
وأكد الرئيس الأمريكي أن هذه الخطوة تندرج تحت الاستراتيجية التي تتبعها إدارته بفرض ضغط غير مسبوق على الاقتصاد الإيراني، كما أنها تستهدف 10% من الصادرات الإجمالية لطهران، وتوجه رسالة للدول الأخرى بأن استيراد الصلب والحديد من إيران أمر لا يمكن التسامح فيه.
وتاكيدا على غروره وغطرسته دعا ترامب الحكومة الإيرانية الى ما اسماه الرضوخ للشروط التي وضعتها واشنطن بعد الخروج من الاتفاق النووي وعبر عن تطلعه للقاء القادة الإيرانيين من أجل توفير مستقبل أفضل لإيران.
وقال تقرير لراديو اوستن الاوروبي : ان ترامب مازال مصرا على ارتكاب الاخطاء في تصعيد عدائه ضد ايران ٫ واهما انه سيدفع ايران للاستسلام ٫ وهو لايعلم بانه يدفعها للتحلل من الاتفاق النووي ٫ وعندها لن تصحو الولايات المتحدة الا وايران قد استكملت كل الخطوات لتغيير استراتيجيتها برفضها للسلاح النووي ٫ ذلك ان تشديد العقوبات الامريكية على ايران سيدفع بالتاكيد الى تغيير الظروف الموضوعية حول السعي لامتلاك السلاح النووي من عدمه ٫ وهو ما من شانه ان يسمح بصدور فتوى من مرشد الثورة الاسلامية بالسماح لانتاج السلاح النووي لضمان حماية شعبه وسيادة بلده ٫ ولتامين تحد القوات المسلحة لتحشيد الولايات المتحدة الاميركية لاساطيلها وحاملات طائراتها في مياه الخليج مدعومة بقاذفاتها الاستراتيجية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *