أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / المقاومة في غزة تعلن وقف اطلاق النار مع جيش الاحتلال الاسرائيلي وغضب سياسي واعلامي اسرائيلي من الاتفاق

المقاومة في غزة تعلن وقف اطلاق النار مع جيش الاحتلال الاسرائيلي وغضب سياسي واعلامي اسرائيلي من الاتفاق

أعلنت حركتا الجهاد الاسلامي وحماس، السبت، التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة، إثر تصعيد كبير وغارات إسرائيلية مكثفة على القطاع أسفرت عن مقتل فلسطينيين اثنين.

وقال المتحدث باسم الجهاد داوود شهاب: “تم التوافق على وقف إطلاق النار بعد الاتصالات المكثفة التي جرت اليوم وفق تفاهمات القاهرة للعام 2014”.
وأضاف “نحن في فصائل المقاومة بما فيها حركة حماس تعاطينا مع الجهد المصري والإقليمي والدولي ووافقنا على وقف التصعيد العسكري”.
وأوضح شهاب أن القرار دخل حيز التنفيذ اعتبارا من الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (17 ت.غ.) على أن تلتزم إسرائيل بوقف العدوان، مؤكدا حق الفصائل في الرد على أي انتهاك عدواني.
من جهتها، أكدت حركة حماس، التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في بيان: “بعد جهود من أطراف عدة بذلت منذ بداية التصعيد والقصف الإسرائيلي لغزة لوقف العدوان، توّج بالنجاح الجهد المصري في العودة إلى التهدئة ووقف التصعيد”.
واستشهد فلسطينيان اثنان في غارات جوية إسرائيلية بعد ظهر السبت على قطاع غزة على غرار تلك التي سبقتها فجرا مواقع لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، وذلك غداة تظاهرات سكان غزة الجمعة على الحدود بين القطاع وفلسطين المحتلة ٫ أوقعت شهيدين وأكثر من 200 مصاب في صفوف الفلسطينيين.
كما أسفرت غارات بعد الظهر عن إصابة 15 فلسطينيا، اثنان في رفح جنوب القطاع و13 في مدينة غزة، وفق مصادر طبية فلسطينية ووزارة الصحة في غزة.

غضب سياسيين واعلاميين اسرائيليين من فرض جماس والجهاد معادلة القوة

ومن اللحظة الأولى للإعلان عن وقف اطلاق النار الذي تحدثت عنه المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وقالت أنه حصل بعد تدخلات دولية وإقليمية، خرجت ردود فعل غاضبة من سياسيين وصحفيين صهاينة.
كان من أبرز تلك التعليقات : تصريح نفتالي بينيت زعيم البيت اليهودي: الذي قال : “المعادلة أنه بعد شهرين من الحرائق ومئات الصواريخ على سكان غلاف غزة , تملي علينا حماس وقف إطلاق النار , هذا خطأ فادح , لقد أوضحت قبل شهرين أن ضبط النفس سيخلق تصعيدًا , يجب على الجيش الإسرائيلي أن يتصرف بقوة ودقة ضد حماس”.
وقال زعيم حزب العمل آفي جباي:” نتينياهو فشل في توفير الأمن لسكان غلاف غزة ولا يمتلك أي استراتيجية”.
وقال الاعلامي الإسرائيلي المعروف بوعز جولن:” كيف أن حماس هي من تقرر متى وقف إطلاق النار، لاتوجد كلمات”.
اما عضو لجنة الخارجية والأمن عضو الكنيست موتي يوغيف فقد كتب تغريدة جاد فيها : “ممنوع وقف اطلاق النار لأن حماس ستعتقد أنها أصبحت من تقرر المعادلة الأمنية في قطاع غزة”.
وقال رئيس بادية سديروت ألون ديفيدي:”حماس هي من تتحكم في جولات التصعيد وليس الجيش وهي التي تقرر متى يكون الهدوء”.
من جانبه قال عضو الكنيست بيزاليل سموتريتش من البيت اليهودي:” وقف اطلاق النار خطأ خطير يقوض من الردع مع قطاع غزة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *