أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / هجومان للمقاومة الإسلامية في العراق على القوات الامريكية في قاعدة عين الأسد

هجومان للمقاومة الإسلامية في العراق على القوات الامريكية في قاعدة عين الأسد

استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق، الثلاثاء، قاعدة “عين الأسد” الأميركية، مرتين منفصلتين، في محافظة الأنبار غربي البلاد.

وذكرت المقاومة في بيان لها٫ انه ردا على الدعم الامريكي لحرب الابادة التي يشنها جيش الاحتلال على غزة انّها نفّذت هجومين منفصلين بالطيران المُسيّر على قاعدة عين الأسد، التي تضمّ قواتٍ أميركية.
وأضافت أنّ الاستهدافات جاءت “استمراراً في نهج مقاومة الاحتلال الأميركي في العراق والمنطقة، ورداً على مجازر الكيان الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزّة”.
وكانت المقاومة الإسلامية في العراق، قد تبنّت السبت الماضي، استهداف قاعدة “عين الأسد” الأميركية، بـ10 صواريخ ثقيلة على الأقل، إذ أصابت محيطها وجناح وجود عناصر القوات الأميركية.
وكشفت مصادر مقربة من المقاومة أنّ “الرشقة وقوة الانفجارات هما الأعنف على عين الأسد منذ بداية الضربات”.
ومنذ بدء “طوفان الأقصى”، في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تعرّضت القواعد الأميركية في سوريا والعراق ولا سيما قاعدة عين الأسد لسلسلةٍ من الاستهدافات بالمسيرات والصواريخ.
يُذكر أنّه منذ مشاركة المقاومة العراقية في “طوفان الأقصى” في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تعرّضت القوات الأميركية في العراق وسوريا لنحو 151 استهدافاً، الأمر الذي أدّى إلى إصابة نحو 70 من جنودها في البلدين.
ولا تقتصر استهدافات المقاومة الإسلامية في العراق على القوات الأميركية، بل طالت أهدافاً إسرائيليةً أيضاً، بعد أن وسّعت دائرة الاستهداف في ظل العدوان المتواصل على قطاع غزّة لأكثر من 100 يوم. ومطلع الشهر الحالي، تبنّت ضرب هدف حيوي في حيفا المحتلة، بواسطة صاروخ الأرقب (كروز مطوّر) بعيد المدى.
ونتيجة لضربات المقاومة الإسلامية، أخلت الولايات المتحدة الأميركية، الشهر الجاري، قاعدة “هيموس”، في ريف مدينة القامشلي شمالي الحسكة في سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *