أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / قوات خاصة تابعة لوزارة الداخلية الاردنية تعتقل اسامة العجارمة النائب المعارض للملك ولسياسات التنسيق الامني مع الكيان الصهيوني

قوات خاصة تابعة لوزارة الداخلية الاردنية تعتقل اسامة العجارمة النائب المعارض للملك ولسياسات التنسيق الامني مع الكيان الصهيوني

اكد شهود عيان من عشيرة العجارمة الاردنية قيام قوات خاصة تابعة لوزارة الداخلية الاردنية بمداهمة منزل النائب المقال من مجلس النواب اسامة العجارمة واعتقاله واقتياده الى جهة مجهولة .

من جانبه أعلن وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، اعتقال الأجهزة الأمنية للنائب المفصول أسامة العجارمة؛ بناء على مذكرة صادرة من مدعي عام محكمة أمن الدولة.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن الفراية قوله إنه “بناء على المذكرة الصادرة عن مدعي عام محكمة أمن الدولة، اعتقلت الأجهزة الأمنية الأربعاء، النائب المفصول أسامة العجارمة”.
وفيما لم يذكر الفراية تفاصيل إضافية، كان مجلس النواب الأردني وبضغوط من الديوان الملكي ، قد صوّت في 6 حزيران/ يونيو الجاري، لصالح فصل العجارمة؛ على خلفية ما اعتبرها تصريحات “مسيئة” منه بحق الملك.
وجاء قرار فصل العجارمة بعد أيام على تجميد مجلس النواب لعضويته، أواخر الشهر الماضي؛ بسبب ادانته لرئيس مجلس النواب ولنواب الموالاة للنظام بالتستر على حادثة تعمد النظام فطع التيار الكهربائي عن عموم المملكة فيما كانت العشائر الاردنية تستعد للزحف الى الحدود مع فلسطين الاردن نصرة للمشجد الاقصى ولانتفاضى القدس ونصرة لقطاع غزة الذي كان يتعرض للعدوان الاسرائيلي في ايام معركة سيف القدس .وكان التيار الكهربائي قد تم قطعه في عموم الاردن في 21 أيار/ مايو الماضي وزعمت شركات توزيع الطاقة، أن ذلك تم سبب عطل في شبكة النقل التابعة لشركة الكهرباء الحكومية لكن مهندسين عاملين في الكهرباء سربوا معلومات ان انقطاع التيار الكهربائي لم يكن بسبب عطل فني بل بقرار من الاجهزة الامنية لمنع تزود عشرات الاف من سيارات ابناء العشائر الاردنية الزاحفة للحدود مع فلسطين المحتلة .
وكان النائب اسامة العجارمة قد اعلن إن انقطاع التيار الكهربائي كان “متعمدا”؛ وذلك لمنع مسيرات تضامنية للعشائر مع فلسطين في ظل العدوان الإسرائيلي الأخير.
واعتبر رئيس مجلس النواب، عبد المنعم العودات، خلال الجلسة، أن “حديث العجارمة يخالف النظام الداخلي؛ لأنه خارج عن مضمون الجلسة”.
ليرد العجارمة على ذلك بعد أن غادر مكانه قائلا: “طز (تبًا) بمجلس النواب وطز بالنظام الداخلي”، وفق مقطع مصور تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي الوقت ذاته، انتشر فيديو مسجل للعجارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء وجوده بين جمع من أقاربه، توعد خلاله بمهاجمة عاهل البلاد، حيث قال: “لو كنت أمتلك مسدس.. سأقبل جبينه برصاصة”.‎
هذا وتعاطف عشرات الالاف الاردنيين مع اسامة العجارمة لغيرته على مسجد الاقصى والقدس وسكان غزة ٫ وهدا ما اعتبره النظام خطرا يهدد استقرار النظام فامر باعتقاله . ويتوقع المراقبون ان يؤدي اعتقال النائب اسامة العجارمة الى غضب شعبي وخاصة وسط شباب عشائر الاردن مما ينذر بتشكيل تيار سياسي معارض للنظام الذي يعتمد وسائل القمع والاعتقال في مواجهة المعارضين للنظام وللتنسيق الامني والسياسي مع الكيان الصهيوني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *