أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / تظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاق “الماء مقابل الكهرباء” مع الاحتلال

تظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاق “الماء مقابل الكهرباء” مع الاحتلال

خرج آلاف الأردنيين في مسيرة شعبية حاشدة وسط العاصمة عمّان بعد صلاة الجمعة، للتنديد باتفاق “الماء مقابل الكهرباء” مع الاحتلال الإسرائيلي، برعاية ودعم من الإمارات.

وانطلقت المسيرة الاحتجاجية من أمام المسجد الحسيني، وصولاً إلى ساحة النخيل (مسافة تقدر بحوالي كيلومتر) وسط تواجد أمني مشدد، بالعاصمة عمّان.

وندد المشاركون في المسيرة بتوقيع الاتفاق، الذي يرهن الأمن المائي بالاحتلال الإسرائيلي على غرار اتفاق الغاز. واستنكر المشاركون، الذين رفعوا الأعلام الوطنية والشعارات المنددة بالتطبيع والعلاقات مع الاحتلال، استمرار اعتقال عدد من الناشطين وطلبة جامعات كانوا قد احتجوا سلمياً على الاتفاق.
كما انتقد المشاركون ما أسموه “استمرار العبث بالدستور”، ورددوا شعارات ترفض كافة الاتفاقيات مع إسرائيل، بدءاً باتفاقية وادي عربة، مروراً باتفاقية الغاز مع إسرائيل، وانتهاء باتفاق الطاقة والمياه مع إسرائيل.
ومن بين الشعارات التي رددها المعتصمون “وما بدنا غاز ولا ميّة بدنا كرامة وحرية، التطبيع خيانة، وادي عربة.. خيانة، غاز العدو.. خيانة، من الرمثا للعقبة.. فلتسقط وادي عربة، لّا يا بلادي علّا.. الموت ولا المذلة، عما رح نقبل بالتطبيع”.
وطالبوا الحكومة بضرورة التراجع الفوري عن الاتفاق، والبحث عن بدائل أخرى للمياه، سواء عبر مشروع التحلية أو الناقل الوطني، والعمل على بناء المزيد من السدود، مما يسد الحاجة من الماء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *