أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / مجلس النواب الأردني يصوت بطرد سفير الإحتلال “الإسرائيلي” من عمّان

مجلس النواب الأردني يصوت بطرد سفير الإحتلال “الإسرائيلي” من عمّان

صوّت مجلس النواب الأردني على توصية طالب من خلالها الحكومة، بطرد سفير الاحتلال “الإسرائيلي” من عمّان، بعد أن استخدم وزير المالية الصهیونی خريطة للكيان تضم حدود الأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى تصريحاته ضد الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس مجلس النواب الاردني، أحمد الصفدي، خلال جلسة للمجلس: “إننا في مجلس النواب نطالب الحكومة بإجراءات فاعلة ومؤثرة تجاه استخدام وزير مالية حكومة الاحتلال خريطة ما يُسمى “إسرائيل” تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة”.
واعتبر الصفدي أن “هذا أمر لا يمكن السكوت عنه، ويشكل خرقاً” لمعاهدة السلام بين الأردن و”إسرائيل” الموقعة عام 1994، وللأعراف الدولية، حسب قناة “المملكة”.
وتحدث وزير مالية الاحتلال الصهيوني بتسلئيل سموتريتش من فوق منصة في باريس تحمل خريطة للكيان تضم حدود الاردن والأراضي الفلسطينية المحتلة، وادعى: “لا يوجد تاريخ أو ثقافة فلسطينية ولا يوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني”.
وشهدت جلسة مجلس النواب الاردني، الأربعاء، “غضبا” على تصريحات وزير المالية الصهيوني، وعبروا عن “رفضهم وإدانتهم مثل هذه التصريحات التي تعبر عن فكر ومضمون الصهيونية المتطرف”.
وتحولت الجلسة من جلسة تشريعية إلى جلسة نقاش عام عبر فيها النواب عن مواقفهم حيال تصريحات الوزير الصهيوني.
وطالبت لجنة الشؤون الخارجية النيابية، بإعادة النظر بالاتفاقية الموقعة بين الأردن والكيان. وأدانت اللجنة استخدام الوزير الصهيوني، خريطة للكيان تضم حدود المملكة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
وعلى صعيد ذي صلة أدانت الخارجية السورية ‘تصريحات وتصرفات وزير المالية الإسرائيلي “بتسلئيل سموتريتش” العنصرية تجاه الأردن وفلسطين’.وجاء في بيان وزارة الخارجية والمغتربين: “لا تستغرب سوريا التصريحات العنصرية المتكررة لمسؤولي الكيان الإسرائيلي، فهي تعبير واضح عن حقيقة هذا الكيان ومدى عدوانيته وأطماعه التوسعية في دول المنطقة، وحجم استهتاره بأبسط قواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”.
ولفت البيان إلى تأكيد سوريا وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل كل حقوقه، بما في ذلك استقلاله وإنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس، كما تؤكد دعمها لسيادة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ووحدة وسلامة أراضيها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *