أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / ماذا دار بين رئيس اركان الجيش الاردني وولي العهد السابق الامير حمزة عندما ابلغة بقرار فرض الاقامة الجبرية عليه

ماذا دار بين رئيس اركان الجيش الاردني وولي العهد السابق الامير حمزة عندما ابلغة بقرار فرض الاقامة الجبرية عليه

كشف تسجيل صوتي مسرّب تفاصيل المحادثة التي تمّت بين رئيس هيئة الأركان الأردني، اللواء يوسف الحنيطي، وولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين، السبت الماضي، قبيل الإعلان عن “إحباط مؤامرة استهدفت أمن واستقرار الأردن”، تخللها اعتقال 16 شخصيّة رفيعة في البلاد، وإخضاع الولي العهد السابق حمزة للإقامة الجبرية، وفق ما أعلن بنفسه لاحقًا في تسجيل مصوّر.

وبحسب المقطع الصوتي المسرّب، فقد أبلغ قائد الجيش الولي العهد السابق حمزة بفرض الاقامة الجبرية عليه وذلك بالطلب منه عدم التوجّه إلى بعض التجمعات والمناسبات التي “تعدّت الخطوط الحمراء”، مشيرًا إلى أن بعض “الناس بدأت تتحدث أكثر من اللازم”، متّهمًا إياهم بأنهم يتبعون لأجندات خارجية. وطلب الحنيطي من الولي العهد السابق أن تقتصر زيارته على الأقارب، وأن يبتعد عن “بعض التغريدات”.
لكن الولي العهد السابق حمزة رفض الاستجابة لطلبات قائد الجيش، وطلب منه على الفور مغادرة المكان، متّهمًا إياه بأنه “جاء ليهدده في بيته”.
وخاطب الحنيطي بالقول: “هل سوء إدارة الدولة سببه أنا، والفشل الحاصل هل سببه أنا؟”، ثم أردف “أنت تعرف من (المسؤول)”، قائلًا إن ذلك “سيدمّر البلد ويدمّر إرث آبائي وأجدادي”.
وتوجه الحنيطي للأمير قائلًا إنه “يبلغه رسالة”، وحينما سأله الأخير عن مصدرها، قال إنها “رسالته ورسالة مدير المخابرات ورسالة مدير الأمن العام”، ثمّ انتهى قائد الجيش إلى إبلاغ الولي العهد السابق بأنه “تعدّى الخطوط الحمراء”.
وأكّد الولي العهد السابق حمزة بن الحسين، من جانبه، أنه سيواصل “الاختلاط بأبناء شعبه”، وأنه “لا أحد بوسعه أن يمنعه من ذلك”، قائلًا إن “هذا ما أقسم عليه لوالده الملك الراحل الحسين بن طلال وهو على سرير الموت”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الامن الايراني يحذر الجماعات المسلحة المناوئة التي تتخذ من اقليم كردستان مقرا لها من الاقدام على اي عمل لزعرعة الامن في البلاد

حذر وزیر الامن الإيراني إسماعیل خطیب تحذيرا الجماعات الإرهابية ورعاتها في المنطقة، وخص بالذكر “القواعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *