أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / تظاهرات حاشدة باليمن والعراق والأردن نصرة لغزة و القضية الفلسطينية

تظاهرات حاشدة باليمن والعراق والأردن نصرة لغزة و القضية الفلسطينية

خرجت، اليوم الجمعة، تظاهرات حاشدة في اليمن والاردن والعراق نصرة لقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما أدى حتى الحين لسقوط نحو 33 ألف شهيد معظمهم من النساء والأطفال.

وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء مظاهرة مليونية ردد خلالها المتظاهرون شعارات تطالب بوقف إطلاق النار والسماح بدخول الإمدادات الغذائية والمساعدات الإنسانية لسكان القطاع. كما عبروا عن تأييدهم المطلق لفصائل المقاومة الفلسطينية.
كما شهدت مدينة تعز بدورها مظاهرة خرجت عقب صلاة الجمعة وردد المشاركون فيها هتافات تدعو المجتمع الدولي لنصرة غزة ووقف المجازر الإسرائيلية، ورفع الحصار والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع. و طالب المتظاهرون الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالعمل على تنفيذ القرارات الدولية بشأن وقف الحرب الإسرائيلية على غزة.
وفي العاصمة العراقية بغداد، انطلقت 3 مسيرات راجلة من 3 مساجد في منطقة العامرية بالغرب باتجاه جامع الحسنين في المنطقة ذاتها، تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وبالجرائم التي تُرتكب بحق المدنيين وردد المتظاهرون هتافات تندد باستمرار المجازر بحق الفلسطينيين، وتطالب بفتح المعابر وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.
وفي العاصمة الأردنية عمّان، طالب آلاف المتظاهرين بوقف القتل والتجويع الإسرائيلي داخل القطاع الفلسطيني المحاصر. كما شهدت محافظتا إربد (شمال) والزرقاء (وسط)، وقفات تدعو إلى إغلاق سفارة إسرائيل، فيما طالب آخرون بفتح الحدود مع فلسطين. وهتف المشاركون للمسجد الأقصى المبارك ولفلسطين ولغزة، رافعين علم فلسطين ولافتات كتب عليها “أوقفوا القتل والتجويع”.
ومنذ 6 أيام، يشارك آلاف الأردنيين بوقفات يومية قرب سفارة إلكيان بعمّان، للمطالبة بإغلاقها وتضامنا مع غزة وانهاء اتفاقية السلام التي وقعها النظام الملكي مع الكيان الصهيوني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *